مصر للفنادق تقرر تغطية جزء من خسائرها المرحلة

استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للفنادق في بيان للبورصة المصرية ، عن اعتماد الجمعية العامة العادية الموازنة التقديرية للعام المالي 2023/2022 و الذي تستهدف تحقيق صافي ربح بقيمة بلغت 291 مليون و 165 ألف جنيه ، واستثمارات مقدر لها مبلغ 196 مليون و 409 ألف جنيه.

 

كما أقرت العمومية على إستخدام حساب الاحتياطيات الأخرى والبالغ 44 مليون و 924 ألف و 105 جنيه بهدف تغطية جزء من الخسائر المرحلة للشركة وذلك تدعيمًا للهيكل التمويلي.

 

و وافقت العمومية على تعاقد شركة مصر للفنادق  مع شركة المهندس للتأمين للتغطية التأمينية  لأصول وممتلكات شركة مصر للفنادق والفنادق التابعة لمدة عام وطبقًا للأسعار التأمينية.

وعلى مستوى العمومية غير العادية، فقد وافقت على تعديل نص المادة 4 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بالمركز الرئيسي للشركة ومحلها القانوني.

 

و سبق و وافق مجلس إدارة شركة مصر للفنادق على البدء في السداد المعجل والتفاوض مع البنك الأهلي المصري في الية تنفيذ السداد المعجل لأقساط القرض والفوائد الخاصة بتطوير فندق النيل ريتز كارلتون ، وذلك وفقا للسيولة المتوفرة للشركة .

حيث بلغ إجمالي ما تم سداده من أقساط معجلة مبلغ وقدره 371 مليون و 337 ألف جنيه ، بالإشارة إلى قرار مجلس الإدارة المنعقد في يناير 2017 .

وأوضحت الشركة أنها قامت مؤخراً بالسداد المعجل الـ24 بمبلغ قدره 10 مليون جنيه، سداداً عكسياً معجلاً للأقساط المستحقة وفوائد خدمة الدين على الشركة، على ألا تتحمل مصر للفنادق أيّ عمولات سداد معجلة.

 

القوائم المالية للشركة خلال 9 اشهر

 

يشار إلى أن مصر للفنادق ، قد سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 274.26 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، في مقابل خسائر بقيمة بلغت 143.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 389.59 مليون جنيه، في مقابل إيرادات بقيمة بلغت 13.64 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

القوائم المالية للشركة خلال 6 أشهر 

 

وقد سجلت مصر للفنادق صافي ربح قبل الضريبة بقيمة 151.13 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 106.46 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 241.72 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 7.04 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.