بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت صباح اليوم الثلاثاء ، لجنة قيد الأوراق المالية ، عن قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال مصرف أبو ظبى الاسلامى – مصر ، من مبلغ قيمته 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات بزيادة قدرها حوالي ملياران موزعة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم ، و كذلك مصاريف إصدار 5.23 قروش للسه، إلي جانب السماح بتداول حق الاكتتاب.

 

ووفي هذا السياق ، أشارت البورصة في بيان لها اليوم ، إلى توفير حقوق الاكتتاب للتداول اعتبارا من بداية جلسة تداول  صباح اليوم الثلاثاء ، على أن يتم وقف التداول على حقوق الاكتتاب فى نهاية جلسة تداول الإثنين الموافق 18 يوليو المقبل ، (نهاية فترة تداول الحق).

وأضافت البورصة أيضا أنه لن يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة ، إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية وذلك بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

 

إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية

 

وكذلك أشارت البورصة إلى إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية ، لعدد 200 مليون حق على قاعدة البيانات ، اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد الماضي 19 يونيو الجاري 2022 ، وتم الإدراج تحت كود إيزن EGS922T1C011 كما يلي: حق اكتتاب مصرف أبو ظبى الإسلامى مصر -1 = 200,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

 

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر ، حقق أرباحا تبلغ قيمتها حوالي 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من شهر يناير حتى نهاية شهر مارس الماضي ، وذلك مقابل 332.22 مليون خلال الفترة المقارنة من عام  2021.

وبالتزامن مع تلك الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات ، وكذلك المشاركات والإيرادات المشابهة ، إلى حوالي 2.31 مليار جنيه ، مقابل عائد بلغ قيمته حوالي  1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من عام  2021.

أما بالنسبة للأعمال المستقلة ، فقد ارتفعت أرباح البنك خلال هذه الفترة إلى حوالي 423.9 مليون جنيه ، وذلك مقابل 318.37 مليون جنيه ، في الفترة المقارنة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

رطوبة عالية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى السبت
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث...
بيراميدز يقرر الاستغناء عن رمضان صبحي
فتح مسئولو نادى بيراميدز باب الاحتراف الخارجي أمام نجم الفريق رمضان صبحي للعودة لخوض تلك التجربة من جديد،...
سلطان عمان: الجالية المصرية شريك فى عملية التنمية ببلادنا
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن...
تعليمات حكومية بشأن السيارات المستوردة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،...