“مراكز” تستضيف نهائيات بطولة CIB لمحترفي الاسكواش

استمع للمقال

أعلنت مراكز، التي تُعد واحدة من أكبر مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، عن استضافتها لنهائيات بطولة CIB العالمية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش التي تنظمها أندية وادي دجلة، للعام الرابع على التوالي في مول العرب، وجهة التسوق المفضلة بمنطقة غرب القاهرة. تقام نهائيات البطولة في الفترة من 21 حتى 26 يونيو في البارك بمول العرب.

وتعليقًا على استضافة مراكز لهذه البطولة العالمية للعام الرابع على التوالي، يقول المهندس/ باسل رمزي -العضو المنتدب لشركة مراكز: “إنّ استضافتنا لنهائيات بطولة العالم للاسكواش يتوافق مع مكانة شركة مراكز لكونها قلب المجتمع التي تتواجد فيه. إننا سعداء بتواجد أفضل وأهم المواهب وتنافسهم في مكان ودود وآمن وصديق للبيئة وسط مشجعيهم ومحبيهم في مول العرب. إنّ مراكز من أكبر المشجعين والداعمين للمواهب المصرية الناشئة انطلاقًا من سعينا الدائم لتمكين الشباب” 

وعلى مدار ستة أيام، يشارك المصنفون والمصنفات الثمانية الأوائل عالميًا في نهائيات بطولة CIB العالمية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، ومن بينهم لاعبون ولاعبات مصريون من أهم المصنفين عالميًا. فمن بين أهم 15 لاعب يتصدرون التصنيف العالمي لهذه اللعبة، يوجد 8 لاعبين من مصر، ومن بين أهم 15 لاعبة تتصدرن هذا التصنيف، هناك 7 لاعبات مصريات من بينهن المصنفات الثلاثة الأوليات على مستوى العالم. يشارك في البطولة 5 لاعبين ولاعبات من نادي وادي دجلة من بين أهم المصنفين والمصنفات عالميًا، وهم نوران جوهر وعلي فراج، المصنفة والمصنف الأولى عالميًا، وهانيا الحمامي وروان العرابي ومازن هاشم.  

تجدر الإشارة أن الموسم الحالي لبطولة الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش شهد تحطيم العديد من الأرقام القياسية، حيث تمكن 7 لاعبين من تسجيل أرقام قياسية جديدة في هذه البطولة للمرة الأولى، بالإضافة لتسجيل لاعبين آخرين لأرقام قياسية جديدة لهم على المستوى الشخصي. يمكن للجمهور ومحبي الاسكواش حضور المباريات في مول العرب في الفترة من 21 حتى 24 يونيو، بالإضافة لحجز تذاكر منافسات نصف النهائي والنهائي يومي 25 و26 يونيو، من خلال TicketsMarche 

يقول السيد/أليكس جوف-الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش: “يضم الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش أكثر من 1400 لاعب ولاعبة، كما ينظم الاتحاد سنويًا أكثر من 600 بطولة وحدث رياضي للعبة الاسكواش حول العالم، وهو ما يعني أن الاتحاد يحتفي بهذه اللعبة طبقًا لأعلى مستويات التمثيل والبطولات، خاصة هذا العام، في مول العرب بمصر، أحد أهم وأروع المواقع العالمية التي تقام بها هذه البطولة”   

من جانبه، أكد اللاعب الدولي السابق كريم درويش  رئيس قطاع الاسكواش بأندية وادي دجلة ونائب رئيس الاتحاد الدولي أن دعم مراكز في تنظيم وإطلاق نهائيات بطولة الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش للعام الرابع على التوالي، يساهم في تطوير الرياضة المصرية بشكل عام، والاسكواش كرياضة بشكل خاص. فمن خلال توفير مكان رائع لإقامة هذه النهائيات، وتقديم كافة التسهيلات طبقًا لأرقى المستويات العالمية لتنظيم البطولة طبقًا للمعايير الدولية، فإنّ مصر تؤكد ريادتها في لعبة الاسكواش وقدرتها على تنظيم واستضافة البطولات الدولية الرفيعة. من ناحية أخرى، تعمل مشاركة أهم المصنفين والمصنفات عالميًا في هذه البطولة على تقوية المنافسات في واحدة من أهم بطولات الاسكواش العالمية والإقليمية في المنطقة.    

يُعد مول العرب وجهة تسوق وترفيه مصرية لاستضافة أهم الفعاليات والأحداث العالمية، حيث استضاف المول مؤخرًا الدورة الأولى من جوائز الموضة المصرية انطلاقًا من دعم مراكز المستمر لقطاع الموضة في مصر.

من ناحية أخرى، تُعد مراكز من أقوى الداعمين للصحة واللياقة البدنية والرياضة في مصر والمنطقة. فإلى جانب استضافتها لنهائيات بطولة الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، قامت مراكز من قبل برعاية العديد من الرياضيين المصريين بما في ذلك عدد من اللاعبين الأولمبيين، واللاعبة هناء جودة، بطلة أفريقيا الأولى. إنّ مراكز تدعم الرياضة وتروج لأسلوب الحياة الصحي والمليء بالحركة والنشاط للجميع، من خلال إقامة العديد من المنشآت الرياضية المتميزة، بما في ذلك مضمار العدوْ الأول من نوعه في مول العرب بطول 800 متر، وأندية اللياقة البدنية والمنشآت الرياضية المتنوعة وأندية الجيم المنتشرة في مشروعاتها.