منتدى المجتمع الأخضر | “أحمد العريان” يطالب باتاحة التمويلات الخضراء للمشروعات

استمع للمقال

طالب المهندس أحمد العريان عضو مجلس ادارة ورئيس القطاع المعمارى بشركة سالوس جلوبال بضرورة تسليط الضوء على المدن المستدامة بشكل خاص من حيث إعادة التنسيق الحضرى للمدن الجديدة والمدن الخضراء وإعادة التخطيط الحضرى .

وقال العريان -فى كلمته خلال الجلسة الثالثة لمنتدى المجتمع الأخضر فى دورته الأولى والذى تنظمه مؤسسة عالم المال – أنه لابد من تكاتف الجميع قطاع عام وخاص من أجل تدشين المدن الخضراء ،ومساعدة المدن على مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة ومكافحة آثار تغير المناخ، من خلال خطة عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع جميع الجهات للتحول نحو المدن الخضراء، وإتاحة التمويلات الخضراء للمشروعات المستهدف تنفيذها في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة .

وأشار الى انه من اهم التحديات التى تواجه العقارات الصديقة للبيئة هو عدم وجود مواصفات معينة للمشروعات ،حيث تختلف من مبنى الى آخر ،لذا فلابد من تفعيل البصمة الكربونية ،حتى يكون العقار متوافق مع المعايير البيئية موضحا أن مصر دولة غنية بالعديد من الموارد ،لذا لابد من التوسع فى استدامة المدن مع مراعاة اعتماد الخرسانة الخضراء والتشطيبات الخضراء .

وانطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” خلال دورته الأولى تحت عنوان “الطريق إلى قمة المناخ الــ 27 و تحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”.
ويتولى رئاسة المنتدى فى دورته الأولى الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية.
ويرعى الدورة الأولى من المنتدى كل من وزارة الإنتاج الحربى، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والبورصة المصرية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وممثلى وزارات الإنتاج الحربى والمالية والتجارة والصناعة، وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.