• logo ads 2

تعاون بين المصرية للإتصالات و جريد تليكوم اليونانية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات ، عن تعاون مشترك بينها وبين شركة جريد تليكوم GRID Telecom ، بهدف بناء كابل بحري جديد يتبع أحد أنظمة الكابلات البحرية الممتدة عبر البحر الأبيض المتوسط  يربط بين مصر واليونان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت المصرية للاتصالات في بيان للبورصة المصرية ، أنه تم توقيع الاتفاقية بمقر الشركة المصرية للاتصالات بالقاهرة ، خلال زيارة وفد من شركة IPTO اليونانية و وقع الاتفاقية كل من عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة للاتصالات و مانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي و جورجيوس بسيريس مدير شركة جريد تليكوم.

 

استراتيجية المصرية للاتصالات المستقبلية

 

وجاءت هذه الاتفاقية في ضوء استراتيجية المصرية للاتصالات المستقبلية و رؤيتها التوسعية لتعزيز بنيتها التحتية الدولية بالإضافة إلى توسيع شبكاتها وتعدد نقاط الوصول داخل البحر الأبيض المتوسط، من خلال فتح بوابة شرقية لأوروبا عبر اليونان.

 

ويعد الكابل الجديد أقصر الطرق لعبور منطقه حوض البحر المتوسط وصولا إلى منطقه البلقان ووجهات أخرى مثل جنوة ومرسيليا عبر المسارات الأرضية والبحرية، مما يساهم في تعزيز موقع مصر الاستراتيجي كمركز عالمي لخدمات الاتصالات ومرور البيانات بين الشرق والغرب.

 

و هذا التعاون جاء في أعقاب توقيع الشركتين مذكرة تفاهم استراتيجية في أثينا في 9 من فبراير الماضي ، وذلك لتمهيد الطريق نحو استكشاف خيارات الربط المختلفة بين اليونان و مصر اعتماداً على البنية التحتية المتميزة وقدرات الربط الدولي للشركتين مع الدول المجاورةحالياً ومستقبلاً باستخدام أحدث تقنيات الألياف الضوئية.

 

تطوير شبكتها الدولية عن طريق الاستثمار في انظمة الكابلات البحرية الجديدة

 

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، أن المصرية للاتصالات تعمل بشكل مستمر على تطوير شبكتها الدولية عن طريق الاستثمار في انظمة الكابلات البحرية الجديدة لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات إقليمياً وحول العالم.

 

وتابع أن التعاون الجديد مع جريد تيليكوم  سيؤدي إلى إكساب بنيتنا التحتية الدولية المزيد من المرونة والانتشار وإضافة نقطة وصول جديدة لأوروبا عبر منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط  والذي له أهمية استراتيجية في خدمات الاتصالات الدولية.

 

فيما علق مانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO: بأن منطقة جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط تشهد العديد من أوجه التعاون المستمر نحو ترسيخ مكانة تلك البقعة كمحور حيوي لحركة البيانات و الطاقة.

 

و أضاف  “سعداء بهذا التعاون بين جريد تليكوم التابعة لـ IPTO و الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، حيث يعمل الربط البحري الجديد على تعزيز الدور الاستراتيجي لجزيرة كريت كنقطة وصول مفتوحة محايدة تربط القارات الثلاث”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار