شراكة بين إعمار مصر للتنمية وإيجل هيلز

استمع للمقال

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، عن موافقت الجمعية العامة العادية للشركة ، على المشاركة في مشروع سكني سياحي تجاري في منطقة الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز لمصر لإدارة المشروعات.

وقامت العمومية بتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه في إتخاذ كافة الإجراءات والتوقيع على كافة العقود اللازمة لإبرام هذه الشراكة .

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، أن المشاركة عن طريق شراء أسهم بنسبة 25% من أسهم الشركة بالقيمة الاسمية للسهم بإجمالي مبلغ و قدره 15 ألف و 625 جنيه ، أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة في المشروع والأرباح بنسبة 25%.

 

سبق و قامت مؤسسة حياة كريمة بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة إعمار مصر للتنمية؛ بهدف تنسيق الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي للقرى الأكثر احتياجًا وتعظيم قدراتها بما يساهم في توفير حياة كريمة لمواطنيها، وذلك في ظل رؤية الدولة لأهدافها التنموية وفي إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأوضحت المؤسسة ،  أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة (حياة كريمة) والتي تهدف لدعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 

وجاء  هذا البروتوكول ضمن سلسة من الشراكات التي تسعى مؤسسة حياة كريمة لعقدها مع مختلف الجهات ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة؛ بهدف توحيد الجهود المشتركة للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن إعمار مصر للتنمية، سجلت أربا بقيمة 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 529.12 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

ولم تتضمن القوائم المالية أي نصيب لحقوق الحصص غير المسيطرة خلال الفترة من العام الجاري، وكذلك الفترة المقارنة من 2021.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 2.57 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بقيمة 1.58 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 529.12 مليون جنيه في الربع الأول من 2021.