الزمالك يخطف فوزا ثمينا على حساب البنك الأهلى

استمع للمقال

انتزع الزمالك فوزا صعبا على حساب مضيفه البنك الأهلي بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأربعاء على ملعب (المقاولون العرب)، في الجولة 22 للدوري المصري الممتاز.

 

تقدم البنك الأهلي في الدقيقة 55 من ضربة جزاء عن طريق عاصم صلاح، لكن الزمالك أدرك التعادل عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 72، ثم أضاف الجزيري الهدف الثاني (86).

 

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 48 نقطة، معززا صدارة الدوري المصري وتجمد رصيد البنك الأهلي مع مدربه خالد جلال عند 30 نقطة في المركز السابع.

 

اتسمت المباراة بالإثارة والعديد من الفرص الضائعة على مدار شوطي اللقاء، كما دار جدل تحكيمي حول صحة هدف البنك الأهلي من ضربة الجزاء.

بدأت المباراة بمحاولات من البنك الأهلي من أجل الوصول لمرمى الزمالك بكرات طولية استغلالا لعدم انسجام دفاع الفريق الأبيض ولكن الزمالك نجح في التماسك خلال الدقائق العشر الأولى وأبعد محاولات البنك المبكرة.

 

ألغى الحكم هدفا سجله كريم بامبو في مرمى الزمالك، بسبب التسلل، بينما أضاع بن شرقي فرصة خطيرة من ضربة رأس قريبة بجوار القائم، وأبعد محمد طارق مدافع الفريق الأبيض كرة طولية خطيرة.

 

وأضاع زيزو فرصة قريبة للزمالك من تهيئة رائعة من بن شرقي ولكن زيزو سدد في يد الحارس محمود الزنفلي، وأبعد عواد كرة طولية جديدة من البنك الأهلي الذي اعتمد بشكل واضح على الكرات المرسلة من مدافعه محمد دبش في عمق الدفاع الأبيض.

أبعد أوباما كرة عرضية للبنك الأهلي، وأرسل أوناجم كرة عرضية تحولت إلى ركنية بعد تدخل أحمد ياسين.. وأهدر أوباما فرصة سهلة بعدما تسلم الكرة بشكل رائع في منطقة الست ياردات وسدد في جسم الحارس ثم المدافع.

 

وأهدر بامبو فرصة خطيرة أيضا للبنك الأهلي من ضربة رأس مرت بجانب القائم، وضاعت فرصة أخرى قريبة للزمالك من كرة عرضية حولها حسام عبد المجيد برأسه وأطاح بها بن شرقي فوق العارضة وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

 

أشرك الزمالك قائده شيكابالا مع بداية الشوط الثاني بدلا من أوناجم، وأرسل زيزو عرضية خطيرة أمسكها الزنفلي ثم محاولة أخرى من شيكابالا وتسديدة من إمام عاشور ردت في جسم مدافعي البنك الأهلي.

وحصل البنك الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء، بعد التحام بين عبد الله جمعة وكريم بامبو ولكن الحكم راجع تقنية الفيديو واحتسبها ضربة جزاء سجل منها عاصم صلاح هدف التقدم في الدقيقة 55.

أبعد دفاع البنك الأهلي كرة عرضية خطيرة من بن شرقي، وأضاع البنك محاولة أخرى من كرة عرضية أبعدها المدافع محمد طارق.

وأشرك الزمالك مهاجمه سيف الجزيري على حساب أوباما، بينما دفع البنك الأهلي بالثنائي أسامة فيصل ومعروف يوسف على حساب محمد فتحي وناصر منسي.

تألق الزنفلي مجددا وتصدى لانفراد من شيكابالا، ووجه الجزيري تسديدة قوية سكنت شباك البنك الأهلي ليتعادل للزمالك في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

تغييرات بيضاء سحرية

ودفع البنك الأهلي بالثنائي محمد حامد وموسى دياوارا على حساب بامبو وهلال وأشرك قبلها الزمالك سيف جعفر بدلا من محمد طارق.. وأضاع الزمالك فرصة أخرى من شيكابالا الذي مرر عرضية لم يستغلها الجزيري.

وأشرك الزمالك يوسف أسامة نبيه وإسلام جابر على حساب عبد الله جمعة وزيزو، بينما ضاعت محاولة للبنك عن طريق أسامة فيصل ودفع البنك بلاعبه فادي فريد بدلا من عاصم صلاح.

وسجل الجزيري هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 86 من تمريرة عرضية رائعة من السريع يوسف أسامة ليودعها الجزيري في المرمى ببراعة.

حاول الزمالك تهدئة الإيقاع، وأبعد روقة عرضية من البنك الأهلي عن طريق دياوارا وخرج اللقاء بفوز الزمالك.