2022-07-01 7:01 مساءً

عمومية الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تُرحل الأرباح

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ، عن موافقت الجمعية العامة العادية للشركة ، على تقرير مجلس الإدارة و القوائم المالية للعام الماضي.

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، أن العمومية قد اعتمدت ترحيل أرباح العام الماضي و إضافتها لباقي الأرباح الظاهرة كأرباح مرحلة.

كما قررت العمومية على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن كتفة تصرفاتهم وأعمالهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

سبق و صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، على دراسة الجدوى المعدة من القطاع المالي بالشركة بشأن أسباب زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع، واعتماد التقرير المقدم من المستشار المالي المستقل بشأن تحديد القيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه للسهم.

القوائم المالية للشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2022

 

يذكر أن شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، قد سجلت أرباح بقيمة بلغت  35.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بلغت قيمتها 69.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وفيما يخص إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري  فقد ارتفعت لتصل إلى 602.63 مليون جنيه، في مقابل مبيعات بلغت قيمتها 474.08 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى صعيد أرباح الشركة المستقلة فقد بلغت قيمتها 39.73 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بلغت 15.38 مليون جنيه في الربع الأول من 2021.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي 

 

سبق و أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج أنها حققت صافي ربح بقيمة 174.55 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 93.07 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال العام الماضي إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال 2020.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة،  فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتصل إلى 68.85 مليون جنيه، مقابل 52.37 مليون جنيه خلال 2020.

أخبار ذات صلة

طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...