البورصة توقف التداول على أسهم إيكمي

استمع للمقال

أصدرت إدارة البورصة المصرية، قرار بشأن إيقاف التعامل على أسهم شركة الدولية للصناعات الطبية ايكمي ، اعتباراً من جلسة تداول اليوم الخميس 23 يونيو 2022.

وقالت البورصة في البيان ،أن إيقاف التداول على أسهم إيكمي لحين الإعلان عن ملخص قرارات مجلس الإدارة الكاملة بجلسته المنعقدة أمس الأربعاء 22 يونيو .

و أشارت إلى أنها  تقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

سبق و أعلنت شركة الدولية للصناعات الطبية ايكمي للبورصة المصرية ، عن قرارات إجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 28 مارس 2022.

و قرر مجلس إدارة الشركة في ضوء مناقشة خطة عمل الشركة للإقتصاد الجديدة ، بالموافقة على إعادة دراسة أسعار المعدات وفقا للمتطلبات وكذلك دراسة و تعديل أوجه الصرف في ضوء التمويل المتاح.

كما وافق مجلس الإدارة على التقدم بعرض لشراء باقي الأسهم في شركتي ألفا مديكا ونيو ألفا بما لا يقل عن 75% من اجمالي الأسهم بسعر 55 قرشًا للسهم ، وذلك طبقا لخطة الشركة في استكمال الاستحواذ وكما جاء بنشرة الاكتتاب .

وأضافت “ايكمي” ، أنها تقرر كذلك التقدم بعرض شراء على كامل أسهم الملابس الطبية وأصولها بقيمة 4 مليون و300 ألف جنيه ، على أن يتم دفع القيمة آجله بأرصدة دائنة لمساهي شركة كابيتول للاستثمارات قابلة لتحويل إلى أسهم، وذلك بعد العرض على الجمعية العمومية.

القوائم المالية للشركة خلال 9 أشهر 

 

وحققت شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمي، صافي خسارة بقيمة بلغت 381.2 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل 40.94 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2020.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد تراجعت لتسجل 963.82 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 1.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

 

الدولية للصناعات الطبية (المعروفة باسم: ايكمي) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2012. تعمل شركة ايكمي في قطاع معدات وخدمات الرعاية الصحية مع التركيز على معدات الرعاية الصحية. يقع مقر شركة ايكمي في الجيزة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في مارس 2004.