عمران: الحلول الودية فشلت فى حل خلافات الحرف اليدوية

استمع للمقال

قال مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية السابق  باتحاد الصناعات المصرية  إن مجلس إدارة الغرفة الجديد يشهد خلافات بين أعضائه وأكد فى تصريح لبوابة “عالم المال” فشل الحلول الودية فى حلها وتم تصعيد الأمر لطلب عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من رئيس الغرفة الحالى .

 

وطالب عمران أعضاء الغرفة بمواجهة المشاكل وعرضها بشفافية لحلها بشكل صحيح والتفرغ للمشاريع التى تخدم القطاع وتعود بالنفع عليه موضحاً أن التعنت فى إدارة الغرفة يضر بمصالح جميع أعضاء الجمعية العمومية للغرفة .

 

يذكر أن خلافات دبت بين أعضاء مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية نتيجة لمشاجرة وقعت بين المدير التنفيذى للغرفة وأحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة مما اعتبره 9 من أعضاء المجلس تصرف غير مقبول ويجب محاسبة المدير التنفيذى للغرفة عليه خاصة لكبر سن العضو الذى تشاجر معه .

 

بينما رفض رئيس الغرفة وخمس أعضاء آخرين محاسبة المدير التنفيذى للغرفة معتبرين أن الموقف بسيط والأعضاء ال 9 يبالغون في ردة فعلهم تجاه .

 

وكان الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية نفى تقدم غرفة صناعة الحرف اليدوية بالاتحاد بطلب لعقد جمعية عمومية غير عادية فى تصريح لبوابة ” عالم المال” يوم الخميس الماضى لتغير تشكيل مجلس إدارة الغرفة موضحاً أن عقد هذه الجمعية له قواعد محددة وفقاً للقانون رقم 70 لسنة 2019 المنظم لعمل اتحاد الصناعات المصرية .

 

وأشار المدير التنفيذى للاتحاد إلى أن الاتحاد يعمل فى ايطار قانونى وإذا حدث أى خلاف بين اعضاء الغرف الصناعية يتم حلها فى نطاق القانون مشدداً على احترامه للحلول الودية لتقريب وجهات النظر بين الأعضاء المختلفة لكنه لا يتدخل فى هذه المساعى الودية .