• logo ads 2

سعر الدولار فى بنك مصر بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الدولار بالبنوك بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 24 يونيو 2022 ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصل اليوم الجمعة سعر الدولار في البنك الأهلى المصري للشراء 18.71 جنيه وبلغ للبيع 18.77 جنيه.

 

بينما سجل سعر العملة الخضراء ، فى بنك مصر صباح اليوم للشراء 18.71 جنيه و18.77 جنيه للبيع.

 

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، في اجتماعهـا يوم الخميس الموافـــق 23 يونيو 2022، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

على الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادى العالمي بالتباطؤ نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وقد أدت العقوبات التجارية المفروضة على روسيا وما نتج عنها من اختناقات في سلاسل الإمداد والتوريد إلى ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية، وكذا أسعار البترول والقمح. وفي ذات الوقت، تم تقييد الأوضاع المالية العالمية، حيث استمرت البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد وخفض برامج شراء الأصول لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهم. وبالإضافة إلى ذلك، تثير عمليات الإغالق التي تم إعادة فرضها مؤخرا في الصين مخاوف بشأن إمكانية تفاقم اضطرابات سالسل الإمداد والتوريد العالمية.

 

استمرار النشاط الاقتصادي المحلي

 

وتشير البيانات المبدئية إلى استمرار النشاط الاقتصادي المحلي في التعافي خلال الربع الأول من عام 2022، وإن كان بوتيرة أبطأ، حيث سجل الناتج المحلى الإجمالي الحقيقي معدل نمو قدره 4.5 ٪مقارنةً بـ 3.8 ٪ خلال الربع الرابع من عام 2021. ويرجع هذا التباطؤ إلى عدة عوامل أبرزها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى تلاشي الأثر الإيجابي لفترة الأساس والذي استمر خلال الأشهر التسعة الماضية.

وفيما يتعلق بسوق العمل، انخفض معدل البطالة في الربع الأول من عام 2022 مسجلًا 2.7 ٪، ويرجع هذا الانخفاض إلى الزيادة في معدلات التوظيف والتي حدت بدورها من الزيادة في قوة العمل.

واستمر المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر في الارتفاع، ولكن بوتيرة أبطأ ليسجل 5.13 ٪في مايو 2022 من 1.13 ٪في الشهر السابق. بالإضافة إلى ذلك، شهد المعدل السنوي للتضخم الأساسي الذي يتضمن ارتفاعا وتيرة أبطأ للشهر ً الخضروات والفاكهة الطازجة والسلع والخدمات المحدد أسعارها إداريا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار