• logo ads 2

زيادة طفيفة في سعر الذهب اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الجمعة، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي مستهل تعاملات اليوم وصل عيار 21 الي 1010 جنيهات للبيع ، بينما بلغ سعر عيار 21 شراء 1000 جنيه.

 

في حين بلغ سعر عيار 18 للبيع اليوم 868 جنيه ، والشراء 855 جنيه .

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وسكرتير الشعبة سابقا، أن الأسعار تحركت خلال تعاملات منتصف اليوم بعد ارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، بالإضافة إلى  اتحاده المستثمرين لجنى الأرباح من الذهب  خاصة أن المعدن الأصفر يعد الملاذ الآمن للمستثمرين وفى مثل هذه الظروف.

وأضاف “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب تأثرت بعدة عوامل خلال الفترة الماضية، منها  قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)،  الأسبوع الماضي رفع معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وهو ما يأتي استمرارا لسياسة التشديد النقدي التي تتبعها الولايات المتحدة في محاولة للتخفيف من الضغوط الناجمة عن تسارع معدلات التضخم التي قفزت إلى أعلى مستوياتها منذ عام 1981 خلال شهر مايو الماضي.

 

 اضطراب فى أسعار الذهب بسبب الحرب الروسية

 

وأشار “نجيب” إلى أن هناك اضطراب فى سعر الذهب، إذ من المفترض أن يرتفع الذهب باعتباره وسيلة تحوط من التضخم، ولكن في الوقت نفسه يتأذى سعر الذهب من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، لأن ارتفاع الأخير يزيد من تكلفة اقتناء الذهب للمستثمرين الأجانب وبالتالي تتلاشى جاذبيته، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والتي مازالت مستمرة حتى الآن.

 

البنك الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة75 نقطة

 

كان الفيدرالي قد خفض الفائدة للصفر مع تفشي وباء كورونا، وأقر حزم تحفيز ضخمة، ونجم عن هذا التيسير الفائق للأسواق معدلات تضخم هي الأعلى في 40 عامًا وفق قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، والتي جاءت عند 8.6%.

وعن أسعار الذهب خلال  تعاملات امس أكد عضو شعبة الذهب أنها جاءت كالتالي، عيار 21 سجل1006جنيهات، وعيار 24 سجل 1150 جنيها، وعيار 18 سجل 862 جنيها، وعيار 14 سجل 672.5 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 8048 جنيها ، وسجلت أوقية الذهب 1826 دولارًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار