• logo ads 2

كيف ساهمت منصة نافذة فى تيسير الإجراءات الجمركية؟

alx adv
استمع للمقال

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ، أنه وجود شركاء النجاح من مجتمع الأعمال ساهم فى تطوير المنظومة الجمركية بشكل عام ، كما أنه حقق جميع المستهدفات المنشودة بالانتقال من بيئة العمل الورقية إلى بيئة العمل الإلكترونية ، وذلك بعد إعادة هندسة الإجراءات الجمركية بالكامل .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تقليص زمن الإفراج الجمركي

 

وأشار خلال بيان له حصلت عالم المال علي نسخة منه اليوم الجمعة ، أن هناك تبسيط وميكنة للإجراءات وذلك عبر استحداث المراكز اللوجستية بالكامل ، بالإضافة لربط الموانئ عبر المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة» ، والتي ساهمت بشكل مباشر في تقليص زمن الإفراج الجمركي ، وكذلك خفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير ، وتسهيل إجراءات حركة التجارة الداخلية والخارجية.

 

وفى سياق متصل ، أشار إلي حرص  وزير المالية الدكتور محمد معيط ، على طرح نظم جديدة وقوانين من أجل الحوار المجتمعي قبل إقرارها في إطار السعي الجاد نحو تحديث ورقمنة نظم العمل ، وفقًا لأحدث الخبرات والممارسات العالمية.

وتابع غتوري خلال لقائه مع المجموعة الاستشارية للقطاع الخاص بـمنظمة الجمارك العالمية ، على هامش اجتماعات المنظمة ببروكسيل ، نحن نستهدف تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار بمصر ؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية ، بما يتوافق مع الجهود التي بذلتها الحكومة في تطوير البنية التحتية ، والبيئة التشريعية ، وميكنة الخدمات.

وومن جانبه نوه غتوري على أهمية ذلك ، قائلا إنه يُسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية المختلفة ، كما أنه يزيد من  الصادرات المصرية ويخلق المزيد من فرص العمل المختلفة ، وهو ما ينعكس في تعزيز أوجه الإنفاق العام المختلفة على تحسين مستوى معيشة المواطنين ، إلي جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

التعامل  الإيجابي الفوري مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية

وكذلك ، أضاف أن المصلحة حريصة  على تقديم الدعم الكامل لمجتمع الأعمال بالكامل ، بالإضافة التعامل  الإيجابي الفوري مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية ؛ وكذلك تقديم التيسيرات والتسهيلات الجمركية لجميع الشركات المنضمة ، لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار