• logo ads 2

طفرة فى أسعار لحوم الأضاحي بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية ، أسعار اللحوم بختام تعاملات ، اليوم السبت ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم السبت 25 يونيو 2022:-

 

بلغ سعر كيلو  اللحوم البلدى الكندوز 160 جنيها.

بينما بلغ سعر كيلو اللحوم الضأن بين 170 جنيها.

فيما بلغ سعر اللحم الجملى 120 جنيها للكيلو الواحد.

ووصل سعر كيلو اللحم المفروم 140 جنيها .

وسجل سعر الكيلو من  الكبدة البلدي  160 جنيها.

 

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

 

وتباع اللحوم البلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة ، بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 125 جنيه ، و اللحوم المستوردة 95 سعر الكيلو القطع ، و 90 جنيه سعر كيلو اللحمة المفرومة ، و 80 جنيها سعر كيلو الكبدة.

 

أسعار الأضاحى 2022 بمنافذ وزارة  الزراعة

وأكد الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أن أسعار الأضاحى الخاصة بالوزارة متزنة بشكل كبير، جيث يصل سعر كيلو اللحم البقري لـ 72 جنيه، و سعر كيلو اللحم الجاموسي 64 جنيها، و سعر كيلو اللحوم من الأغنام والماعز 75 جنيها للأوزان الحية، أن أسعار اللحوم المذبوحة في المنافذ تتراوح ما بين 150 جنيها لـ 175 جنيها، موضحًا أن تلك الأسعار تشمل تخفيضات تصل لـ 25 %.

 

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى من أجل السلالات المحسنة وأنه سيتم تنفيذ التكليفات والتوجيهات الرئاسية بإحلال رؤوس ماشية محسنة ثنائية الغرض بدلاً من الماشية المحلية بأقصى سرعة ممكنة لتغيير وتطوير كافة السلالات المحلية بأخرى محسنة.

 

إتباع احدث الطرق فى تنمية الثروة الحيوانية

 

مؤكدًا علي أن صغار المربين والمزارعين يملكون ما بين 60% إلى 70% من الثروة الحيوانية، لذا كانت توجيهات الرئيس السيسي بضرورة إتباع احدث الطرق فى تنمية الثروة الحيوانية وإحلال ماشية ثنائية الغرض لزيادة الإنتاجية من اللحوم الحمراء والألبان بهدف خفض حجم واردات اللحوم وتحقيق الإكتفاء الذاتى منها خاصة وأن هناك سلالات أجنبية تصل إنتاجيتها لـ 25 كيلو لبن في اليوم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار