• logo ads 2

إطلاق شراكة بين المعهد المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن

alx adv
استمع للمقال

أطلق المعهد المصرفي المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن، شراكة التدريب المصرفي للتعليم المتخصص مع التطور الحادث في مجال التجزئة المصرفية ذات التوجه على أن يكون العميل هو محور التركيز يمثل الركيزة الأساسية للشراكة بين المعهد المصرفي المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن ليبدأ إطلاقة في مصر خلال شهر يوليو 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن المقرر أن يتيح البرنامج البرامج المتخصصة المناسب لكافة المستويات والخبرات المصرفية. وسيتم تقديم البرامج بكلا من اللغة الإنجليزية واللغة العربية. وكما سيتم منح المتدرب في النسخة الإنجليزية نسخة مترجمة الي العربية للمساعدة.

وصممت الشهادة الرئيسية لمعهد التجزئة المصرفية الدولي المعتمد خصيصا لتكون وثيقة وأداة الانطلاق الي مستقبل باهر لمصرفيين في مجال التجزئة المصرفية.

ويتيح معهد التجزئة المصرفية بلندن ثلاثة مستويات تدريبية متخصصة بدءا من المبتدأين وحديثي الخبرة وصولا الي مستويات الإدارة ثم الإدارة العليا على خلاف التخصصات المتعلقة بالتجزئة المصرفية.المستوي الأول هو مصرفي التجزئة الدولي المنتسب والثاني هو مصرفي التجزئة الدولي الزميل و الثالث والنهائي هو مصرفي تجزئة دولي معتمد.

وعلق السيد ميكل لافرتي، رئيس مجلس الإدارة لمعهد التجزئة المصرفية بلندن علق على الحدث قائلًا: “نحن سعداء بالعمل في هذه المبادرة مع المعهد المصرفي المصري والذي يمثل الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري. واننا نري ان التجزئة المصرفية في منتهي الأهمية في القطاع المصرفي لأنها تعد الأساس في مستقبل المصارف في كل مكان”.

وصرح الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن “مستوحى من الرؤية الجديدة للمعهد بأن يكون الشريك المفضل لتطوير رأس المال البشري للقطاع المصرفي المصري. و نعتقد أن الشراكة مع معهد التجزئة المصرفية من خلال تقديم خدمات شاملة. تتماشى الشهادات المكثفة التي يقدمها معهد التجزئة المصرفية في لندن بموادها ثنائية اللغة والتي تتطابق مع الرؤية والاهداف الجديدة للمعهد المصرفي المصري.
من جهتها، قالت السيدة زينب عبد الرازق، رئيس تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب في المعهد المصرفي المصري: “يسعى المعهد المصرفي المصري جاهدًا لتلبية احتياجات المصرفيين المصريين لكونه يركز على العملاء ليكونوا هم محور الاهتمام ، والبناء على القيم الأساسية للمعهد المصرفي المصري للعمل الجاد على تنمية مهارات الأفراد والتعاون المشترك.

وأضافت: إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك الاحتياطي الهندي لنطلق قريباً إلى القطاع المصرفي المصري شهادة “مصرفي التجزئة الدولي” بمستوياتها الثلاثة. ينهي المعهد المصرفي الدولي مفاوضاته مع معهد التجزئة المصرفية للإعلان عن هذه الشراكة القيمة قريبًا للبنوك الأعضاء في المعهد المصرفي المصري لتلبية احتياجات مصرفيي التجزئة المصريين “.

وتابع الدكتور عصام الملاخ، رئيس لافرتي مصر، “أن التجزئة المصرفية هي العماد الرئيسي لأرباح المصارف في مصر وعلي المستوي العالمي. وحتي المصارف التي تضع تركيزها علي الاستثمار و المجال التجاري لرجال الاعمال تحتاج جميعها الي مصدر اموال ثابت ومستديم و قليل التكلفة وهو يأتي من خلال التجزئة المصرفية. كما ان نسبة النمو الكبيرة والحادثة على مستوي العالم في مجال التجزئة المصرفية ما هي الا دليلا دامغا علي أهمية التجزئة المصرفية. ولذا يجب التركيز علي التدريب و التطوير في مجال التجزئة المصرفية للوصول الي مستوي من المعلومات والامكانيات و الحرفية اللازمة و المتوافقة مع احدث النظم والأساليب العالمية.

برنامج مصرفي تجزئة دولية معتمد:
– يحتوي البرنامج علي معلومات محدثة كاملا اعتبارا من عام 2022 وسيجري تحديثه بشكل مستمر
– تعد النظم الرقمية الحديثة عنصرا رئيسيا في جميع أجزاء البرنامج
– ويحتوي المستوي الثالث من البرنامج علي أسلوب تحقيق المستهدف من خدمة العملاء بالتركيز علي التعامل الرقمي
– مشروعات رواد الاعمال التكنولوجية “فينتك” يتم تغطيتها بشكل مميز لكونها أصبحت عمودا رئيسيا في المعاملات المصرفية الحديثة.
– وكما ان معهد التجزئة المصرفية يري ان المستقبل سيفرض علي البنوك ان تعطي كل الأهمية للتعاون مع مشروعات رواد الاعمال التكنولوجية “فينتك”
– مخاطر المناخ هي من الموضوعات الهامة في دراسة الشهادة
– إدارة التسويق و المبيعات هي جزء رئيسي للدراسة
– تدعم الشهادة التعليم عن بعد.

For further information, contact:
Dr. Essam El Mallakh, chairman of Lafferty Egypt ([email protected])
Banking and Finance Programs Department ([email protected])

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار