• logo ads 2

التموين: شحنة قمح قادمة من هذه الدولة قريباً

alx adv
استمع للمقال

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عبدالمنعم خليل ، أن الدولة تمتلك الآن 4 ملايين طن قمح وهو ما يمثل مخزون استراتيجى يكفي حتي نهاية عام 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

واضاف خليل فى تصريحات له ، أن هناك شحنة قمح قادمة من الهند قريباً تزن 180 ألف طن قمح.

 

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية ،  الدكتور علي المصيلحي ، عن  سعر كيلو الخروف الحية القائم عند سعر 90 جنيه ، مؤكدا ان متوسط وزن الخروف 60 كيلو ، وذلك ضمن سعر الأضحية لعام 2022.

 

وأشار وزير التموين ، خلال مؤتمر صحفي له بمقر الوزارة ، إلى أن  شوادر وزارة التموين لا تعرض العجول للبيع كأضحية ، وانما تكتفي بطرح الخراف فقط.

 

سعر اللحوم 2022 في منافذ وزارة التموين

 

وتابع وزير التموين ، أن سعر كيلو اللحم الضاني الطازة في المجمعات الاستهلاكية 130 جنيها للكيلو ، بينما بلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي 85 جنيها للكيلو الواحد.

 

تدشين 39 شادر بيع لحوم بمحافظات الجمهورية

 

وفي سياق متصل ، كشف وزير التموين عن تدشين 39 شادر بمحافظات الجمهورية ، من أجل توفير الخراف الحية بجميع المحافظات ، مؤكدا على استمرار عمل شركات الجملة بالمجمعات الاستهلاكية ، خلال أول 3 ايام من عيد الأضحي المبارك.

 

وأوضح “المصيلحي” ، أن هناك غرفة عمليات تابعة للوزارة بالقري ، من أجل متابعة كافة الأمور وتوفير جميع السلع خلال أيام العيد.

 

 6320 رأس عجول حية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية

 

كما نوه وزير التموين ، على تكثيف عروض اللحوم سواء الحية أو المجمدة ، مؤكدا أن هناك 6320 رأس عجول حية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، إلى جانب توفير  5420 لمخزن توشكى ، بالإضافة إلى التعاقد بين كل الشركة القابضة وشركة اتجاهات لتوريد من أجل توريد  40 ألف طن شهريا.

 

طرح 4112 طن لحوم مجمدة

 

مشيرًا إلى أنه تم طرح 4112 طن لحوم مجمدة من بينهم 2375 في تلاجات الشركة القابضة من اللحوم والدواجن ، و كذلك 229 باقي عقد شركة فريكو بالإضافة للتعاقد الجديد بـ 1000 طن.

 

كما كشف وزير التموين ، عن توقيع بروتوكول تعاون بين الوزراة ، وكذلك وزارة الأوقاف بقيمة 500 طن فى البداية ، ومن المتوقع أيضا  توفير 1800 طن بالاتفاق مع وزارة الأوقاف للأسر الأكثر احتياجا من أجل دعم نحو 2 مليون أسرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار