• logo ads 2

المستشار الألماني يغازل الهند ويخطب ود الأرجنتين بعد طلبها الانضمام للبريكس

alx adv
استمع للمقال

غازل المستشار الألماني أولاف شولتز، الهند والأرجنتين، بعد طلب الانضمام لمجموعة البريكس، مؤكدًا أنه من الجيد المهم أن تبادل الرؤى والأفكار بين الدول وبعضها البعض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “شولتز”، أن مجموعة السبع هي أكثر من سبع دول ديمقراطية تتمتع بنجاح اقتصادي كبير، ومن المهم جدًا توضيح ذلك، وقد كان أيضًا أحد الأهداف المهمة للاجتماعات السابقة.
وقال “شولتز”، “رحبت في اليوم الثاني للقمة بخمس دول شريكة وديمقراطيات المستقبل وديمقراطيات تتطلع إلى المستقبل: والهند وإندونيسيا والسنغال وجنوب أفريقيا والأرجنتين، إننا ننظر باعتبارنا ديمقراطيات إلى العالم بطريقة متساوية، ومن الجيد والمهم والضروري أن نتبادل الأفكار مع بعضنا البعض، يخلق الاستماع المتبادل تفاهمًا متبادلًا، مما يسهل العمل معًا، تحدثنا مع بعضنا البعض على نحو جيد للغاية ومنفتح وأيضًا بشكل بناء جداً بشأن قضايا حماية المناخ وإمدادات الطاقة ومكافحة الجوع في العالم. هذا الحوار مهم وسوف يستمر”.

وأضاف المستشار الألمانى: “إننا نراقب الحرب في أوكرانيا من وجهات نظر مختلفة، الجميع يعرف هذا. هذا هو بالضبط سبب أهمية أن نتحدث مع بعضنا البعض وأن نتبادل وجهات نظرنا. هذا الصباح كان لدينا الرئيس الأوكراني زيلينسكي ضيفاً علينا في مجموعة G7 عبر الفيديو. وصف الرئيس مرة أخرى بشكل قاطع الوضع الحالي في أوكرانيا وقال إنه ممتن جدًا للدعم الذي تقدمه العديد من الدول لأوكرانيا – وأن استمرار هذا الدعم سيكون بالطبع ضروريًا لفترة طويلة. كل منا – وقد أكدنا ذلك – سيواصل دعم أوكرانيا في دفاعها ضد روسيا”.

واختتم: “بطبيعة الحال، ليس من الواضح بعد كيف سيتغير العالم في الأشهر والسنوات المقبلة. لكن من الواضح أننا سنتحكم في ذلك التغيير بشكل أفضل إذا وقفنا معًا وعملنا معًا بروح الثقة. لأن هذا هو ما يوحدنا: الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان. ومن الجيد أن يكون لدينا أصدقاء وحلفاء في هذا العالم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار