• logo ads 2

تعاون بين «إي فاينانس» ووزارة البترول لتطوير المحطات رقميا

alx adv
استمع للمقال

أقرت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، أنها شاركت متمثلة في شركتي “إي فاينانس” و”إي خالص” التابعتين لها ، للتعاون مع وزارة البترول المصرية في تطوير المنظومة الرقمية لمحطات الوقود.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة في بيانها الصادر اليوم للبورصة البصرية، أن التعاون سيكون عبر تحويل محطات الوقود إلى مراكز متكاملة لخدمات المالية والرقمية لكافة المواطنين بما فيها عمليات السحب والإيداع والتحويل بالإضافة لإلى سداد الفواتير والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضحت الشركة أنها أطلقت 3 مجموعات رئيسية من الخدمات الرقمية داخل مخطات الوقود بدأت بمنظومة الإدارة والمتابعة الذكية لأساطيل سيارات نقل الوقود لكافة الشركات بدلاً من نظام الكوبونات الورقية أولاً ، بالإضافة إلى تفعيل خدمات السحب النقدي وخدمات الدفع الإلكتروني في أكثر من 400 محطة وقود.

وذكرت أنه سيتم تعميم تلك الخدمات على جميع المحطات بنهاية يوليو القادم.

وأشارت الشركة إلى أن محطات وقود شركتي التعاون ومصر للبترول تحتوي اليوم على أكثر من 8 آلاف ماكينة نقاط بيع إلكترونية والتي ستعمل بمثابة ماكينات ATM للصرف والإيداع بما في ذلك عمليات صرف معاش تكافل وكرامة، وبالتالي الاستفادة من السيولة النقدية الكبيرة داخل محطات الوقود واستخدامها في الصرف لعملاء بنك مصر و البنك الأهلي.

بالإضافة إلى تفادي مخاطر تكدس السيولة داخل المحطات ، والتي سيتم تحويلها لحساب المحطة بمجرد صرفه للعملاء.

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

سبق وكشفت المؤشرات المالية لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية،  أنها حققت صافي أرباح بلغت قيمتها 198.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة  143.09 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر أرباحاً بقيمة 200.32 مليون جنيه، مقابل 142.43 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

و سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 2.02 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 654.59 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2021.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري فقد ارتفع إجمالي الإيرادات لتصل إلى 559.51 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 463.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح خلال الفترة من يناير إلى مارس لتسجل 213 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 2.73 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار