تعرف على سعر الريال السعودي بالبنك المركزي

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية سعر الريال السعودي بالبنك المركزي المصري فى مستهل تعاملات اليوم الخميس 30 يونيو 2022 ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وبلغت قيمة سعر الريال السعودي فى مستهل التعاملات الصباحية بالبنك المركزي للشراء حوالي 4.99 جنيه وللبيع بلغت 5.01 جنيه .

 

بينما وصل متوسط سعر الريال السعودي فى مستهل تعاملات بداية الأسبوع بالبنك الأهلى المصري حوالي للشراء 4.95 جنيه ، وبينما وصل للبيع 4.97 جنيه.

أما فى بنك مصر ، فقد بلغ سعر العملة السعودية للشراء حوالي 4.95 جنيه ، فى حين بلغ البيع 4.97 جنيه .

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، في اجتماعهـا يوم الخميس الموافـــق 23 يونيو 2022، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

 

العقوبات التجارية المفروضة على روسيا

 

على الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادى العالمي بالتباطؤ نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وقد أدت العقوبات التجارية المفروضة على روسيا وما نتج عنها من اختناقات في سلاسل الإمداد والتوريد إلى ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية، وكذا أسعار البترول والقمح. وفي ذات الوقت، تم تقييد الأوضاع المالية العالمية، حيث استمرت البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد وخفض برامج شراء الأصول لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهم. وبالإضافة إلى ذلك، تثير عمليات الإغالق التي تم إعادة فرضها مؤخرا في الصين مخاوف بشأن إمكانية تفاقم اضطرابات سالسل الإمداد والتوريد العالمية.

 

استمرار النشاط الاقتصادي المحلي

 

وتشير البيانات المبدئية إلى استمرار النشاط الاقتصادي المحلي في التعافي خلال الربع الأول من عام 2022، وإن كان بوتيرة أبطأ، حيث سجل الناتج المحلى الإجمالي الحقيقي معدل نمو قدره 4.5 ٪مقارنةً بـ 3.8 ٪ خلال الربع الرابع من عام 2021. ويرجع هذا التباطؤ إلى عدة عوامل أبرزها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى تلاشي الأثر الإيجابي لفترة الأساس والذي استمر خلال الأشهر التسعة الماضية.

وفيما يتعلق بسوق العمل، انخفض معدل البطالة في الربع الأول من عام 2022 مسجلًا 2.7 ٪، ويرجع هذا الانخفاض إلى الزيادة في معدلات التوظيف والتي حدت بدورها من الزيادة في قوة العمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا