• logo ads 2

الصين توجه تحذير لمجموعة السبع

alx adv

وجهت الصين تحذير لمجموعة السبع ، وذلك بعد قيامها بالهجوم على البلاد وتشويهها، مطالبة مجموعة السبع بضرورة الكف عن التدخل في الشأن الصيني.

اعلان البريد 19نوفمبر

وجاءت تلك التحذيرات بعد صدور بيان عن قمة مجموعة السبع ، صدر خلاله اتهامات غير مبررة بشأن القضايا المتعلقة بالصين.

وأوضحت الصين فى ردها أن بيان المجموعة الصادر يثير خطاب “الديمقراطية مقابل الأوتوقراطية” ، كما يحرض على المواجهة.

 

الصين: الاتهامات تثبت أن المجموعة ليست لديها النية لإجراء حوار

 

بينما كشف المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، عن أن هذه الاتهامات تثبت أن المجموعة ليست لديها النية لإجراء حوار وتعاون على أساس المساواة والاحترام.

مضيفا خلال ردها، أن المجموعة لازالت حتي الآن ، تتمسك بعقلية الحرب الباردة والانحياز الأيديولوجي ، كما أنها تلجأ إلى سياسة الكتلة بناء على مصالح “تكتلاتها الصغيرة”.

 

الصين: توفير الضمان الكامل للحقوق والحريات الديمقراطية

 

وعلي مستوي ما يخص شؤون هونج كونج ، أكد تشاو أنه منذ عودة هونج كونج إلى الوطن الأم ، قمنا بتوفير الضمان الكامل للحقوق والحريات الديمقراطية التي يتمتع بها أبناء هونج كونج وفقا للقانون.

وتابع: تحكم الحكومة الصينية منطقة هونج كونج وذلك وفقا لدستور جمهورية الصين الشعبية والقانون الأساسي ، لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وأضاف خلال تصريحاته: هذه الدول الملطخة تماما لا يحق لها اتخاذ موقف ‘المُحاضر’ ، بشأن قضايا حقوق الإنسان ، ولا يحق لها استخدام حقوق الإنسان ، أداة سياسية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

 

تشاو: لا توجد سوى صين واحدة في العالم

 

وأوضح تشاو خلال حديثه ، أنه لا توجد سوى صين واحدة في العالم ، وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين ، مشددا على أن الأنشطة الانفصالية الساعية ، إلى ما يسمى “استقلال تايوان.

كما تابع حديثه: “الصين لديها الحق في اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية ، لحماية سيادتها الوطنية ، وكذلك أمنها بحزم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار