• logo ads 2

تحرك جديد فى سعر الذهب بالصاغة

alx adv
استمع للمقال

رصدت بوابة عالم المال الإخبارية تحركات جديدة في سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة ١ يوليو 2022، وتنشر البوابة أحدث الأسعار بالأسواق وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث سجلت أسعار الذهب الآن تراجعات جديدة فى الأسواق المحلية حيث سجل جرام الذهب عيار 18 حوالي 843 جنيهًا للبيع.

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 14 جوالي 656 جنيهًا.

أما جرام الذهب من العيار 21 فقد سجل 983 جنيهًا.

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار تراجعت اليوم، نتيجة لعدة عوامل منها آلية العرض والطلب، وطرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر من قبل الشركات الكبرى  والمستثمرين بالإضافة إلى تغير أسعار الصرف والسعر العالمي للمعدن الأصفر والذى يشهد تغيرات كثيرة هذا الأيام، بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب فى الأسواق.

 

حركة السوق المحلى

 

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب مشيرا إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

 

أوزان خفيفة نتيجة لارتفاع الأسعار

 

وأوضح “نجيب” أن تجار الذهب والعاملين بقطاع المشغولات الذهبية اتجهوا للأوزان الخفيفة من الذهب لمساعدة المستهلك فى شراء الذهب من ناحية ولتحريك السوق وتنشيط المبيعات من ناحية أخرى، لافتا إلى أن موديلات جديدة  تعلن عنها وتروج لها الشركات لتنشيط السوق موضحا ان هناك اقبال من المواطنين على هذه الأوزان الخفيفة فى الفترة الأخيرة.

 

تعرف على أسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي: عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر سجل 983 جنيها، وعيار 24 سجل 1135  جنيهًا، وعيار 18 سجل 851 جنيه وأوقية الذهب سجلت 1810 دولار، والجنيه الذهب سجل 7944   جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار