• logo ads 2

خلال تعاملات يونيو.. «هيرميس» تقتنص تداولات الأفراد

alx adv
استمع للمقال

تربعت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية ، علي عرش قائمة شركات الوساطة المالية، وذلك من قيمة التداول الأفراد بالسوق الرئيسي و كذلك بورصة النيل – خارج المقصورة- يشمل السندات والصفقات خلال تعاملات شهر يونيو.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث بلغت قيمة التداول 1.791 مليار جنيه، في حين بلغت الحصة السوقية 10%، وبحجم تداول وصل لـ 1 مليار سهم.

أما في المركز الثاني جاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقيمة تداول 919 مليون جنيه ، وبحجم تداول 828 مليون سهم.

وفي المركز الثالث مباشر انتر ناشيونال لتداول الأوراق المالية ، بقيمة تداول 861 مليون جنيه، وتداول 920 مليون سهم.

أما علي مستوي تعاملات المؤسسات ، فجاءت في المقدمة المجموعة المالية للسمسرة للوساطة فى الأوراق المالية ، بقيمة تعامل 6.197 مليار جنيه.

 

شركة عربية اون لاين للسمسرة فى الأوراق المالية

 

وفي المركز الثاني ، جاءت شركة عربية اون لاين للسمسرة فى الأوراق المالية بقيمة تداول 1.595 مليار جنيه ، تلاها التجاري الدولي للسمسرة فى الأوراق المالية الأوراق بقيمة 1.150 مليار جنيه.

في حين جاء في المركز الرابع شركة نعيم للوساطة فى الأوراق المالية بقيمة بلغت 1.107 مليار جنيه وبحجم تداول بلغ 137 مليون سهم.

 

وفي المركز الخامس الأهلى فاروس لتداول الأوراق المالية بقيمة بلغت 913 مليون جنيه، وبحجم تداول بلغ 195 مليون سهم.

 

وفي سياق منفصل عددت راندا حامد، العضو المنتدب بشركة عكاظ لإدارة وتكوين المحافظ المالية، عوامل استقرار البورصة المصرية وتبدأ باستعادة المستثمر الثقة في نظام التداول من حيث القوانين والتشريعات، ووضع الدولة ملف البورصة في صدارة أولوياتها، وإذا بدأت المؤشرات الاقتصادية مثل النمو في الناتج القومي، التضخم، و البطالة في التحسن وكذلك عند إنخفاض الفائدة مرة أخرى حتى تشجع رجال الأعمال في التوسع.

وأكدت على أنه من الضروري زيادة السيولة أولا عن طريق دخول المؤسسات الحكومية مثل التأمينات والبريد والمعاشات في الاستثمار في الأسهم التى باتت تتداول بأسعار متدنية بسبب الأحداث المحيطة وغياب المحفزات المحلية للبورصة، والبدء في تنفيذ برنامج الطروحات.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بالأمس

هذا واختتمت البورصة المصرية، تداولات جلسة نهاية الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، وسط أحجام تداول ضعيفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار