• logo ads 2

الصين لبريطانيا: لقد عفا عليكم الزمن وغربت شمسكم

alx adv
استمع للمقال

قالت صحيفة CGTN الصينية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعودة هونغ كونغ إلى الصين، إن كلا من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيرة الخارجية ليز تروس أصدرا بيانات على التوالي، زعما فيها أن الجانب البريطاني يتحمل “المسؤولية التاريخية” تجاه سكان هونج كونج بموجب الإعلان الصيني البريطاني المشترك، وهددا بـ”عدم التنازل عن هونج كونج” وغيرها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الصحيفة يعكس هذا الأداء السياسي السخيف عدم رغبة المستعمرين السابقين في قبول حقيقة أن بريطانيا التي كانت تطلق باسم “دولة لا تغرب الشمس فيها” قد عفا عليها الزمن على الإطلاق، لكنهم ما زالوا في أحلام يقظة لمواصلة التدخل في شؤون هونج كونج.

وأكدت الصحيفة أن أي شخص مطلع على تاريخ هونج كونج يعرف أن الإعلان الصيني البريطاني المشترك الذي وقعته الحكومتان الصينية والبريطانية في ديسمبر 1984، كان يهدف إلى حل قضية عودة هونج كونج، والمحور هو استعادة الصين سيادتها على هونج كونج، وبعد بعد عودة هونج كونج إلى الوطن الأم في 1 يوليو 1997، تم الوفاء بجميع الحقوق والالتزامات المتعلقة بالجانب البريطاني في البيان، فتحكم الحكومة الصينية هونغ كونغ الآن وفقا للدستور والقانون الأساسي لهونغ كونغ، وليس الإعلان الصيني البريطاني المشترك. فليس لبرطانيا السيادة وحقوق الادارة والاشراف على هونغ كونغ بعد عودتها الي الصين.

حاليا هونج كونج هي هونج كونج الصينية تماما، ولم يعد لها أي علاقة ببريطانيا. نرجو من السياسيين البريطانيين أن يدركوا الواقع والاتجاه العام ، و يستيقظوا في أسرع وقت ممكن من حلمهم الاستعماري، بل يقلقوا بما يجب أن يفعلوه إذا طلبت اسكتلندا وأيرلندا الشمالية الانفصال من المملكة المتحدة، ويفكروا في كيفية تحمل “المسؤولية التاريخية” ازاء الشعب البريطاني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار