• logo ads 2

لتجنب العقوبة.. احذر من هذه العادات خلال عيد الأضحي

alx adv
استمع للمقال

تشهد الأسواق المصرية انخفاضا فى أسعار الخضروات، حيث يتوقع البعض أن تشهد أسعار الخضروات استقرارًا، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توافر معظم أصناف الخضروات في السوق بكميات كبيرة، وذلك تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما استعدت المحافظات لعيد الأضحى المبارك، من خلال توفير العديد من المعارض، التى تعرض السلع الغذائية واللحوم والخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة.

 

قال جلال أبوالطاهر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسماعيلية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، قائمة أسعار استرشادية للخضر والفاكهة للعمل بهآ في أسواق التجزئة بالإسماعيلية تحت إشراف شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية، طماطم فرز أول من 2.5_4 جنيها، بطاطس قلية من 3.5_5 بطاطس، خيار من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، وجزر من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، وباذنجان رومي 3.5_5 باذنجان، وعروس من 4_6 فلفل حار، وفلفل بارد من3.5_5، وسعر كيلو الملوخية من 7_10، وبامية من 15_20، وليمون من 15_25.

 

أسعار الفاكهة في أسواق الإسماعيلية

 

بينما شهدت أسعار الفاكهة استقرارًا حيث بلغ سعر كيلو البرتقال صيفي من4_7، وشهد سعر كيلو كنتلوب من 4_6، وخوخ سكري من8_10، والمشمش من 12_15، وعنب احمر وابيض من10_12، والبطيخ حسب الاحجام من 15_20 _25_30 ، ملاحظه ثبات الأسعار خلال الأسابيع الثلاثه الماضية علي التوالي مع زيادة المعروض من المنتجات الزراعية

 

استعدادات المحافظات لعيد الاضحى المبارك 2022

 

فى محافظة الجيزة.. أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معرض ” مبادرة دعم” أحد أضخم المعارض لمستلزمات العيد والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات والفواكه بأسعار مخفضة، موضحا أن المعرض يشارك فيه 80 عارضاً ويوفر السلع الغذائية والملابس بتخفيضات تصل الي 30% الي جانب اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحي المبارك وفي ضوء الجهود المبذولة لضبط أسعار السلع واللحوم بالأسواق.

 

 

محافظة البحيرة

 

أشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إلى توفير السلع الغذائية المتنوعة بكل المنافذ المنتشرة بجميع المراكز والمدن والتى بلغ عددها بنطاق المحافظة 3233 منفذا تابعا للقوات المسلحة والغرفة التجارية والوحدات المحلية، موضحا أنه تم افتتاح 6 معارض للسلع الغذائية خاصة اللحوم بمراكز دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وإيتاى البارود وحوش عيسى وشبراخيت، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وفى إطار الجهود المبذولة لضبط أسعار السلع واللحوم بالأسواق وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصةً الفئات البسيطة ومحدودة الدخل.

 

وشدد محافظ البحيرة على استمرار ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها.

 

 

محافظة الأقصر

 

وأكد الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه تقرر ضخ كميات كبيرة ومناسبة من جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة على مستوى المحافظة، وذلك على النحو التالي:- (الخراف الحيه عدد 50 خمسون رأس خراف حية بسعر 90 جنيه الكيلو قائم والمقرر عرضها بفرع الشركة رمسيس المميكن بشارع يوسف حسن كدفعة اولى)، حيث أن اللحوم السودانية المبردة بسعر 115 جنيه الكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 85 جنيه الكيلو، واللحوم المبردة الضاني بسعر 140 جنيه الكيلو، واللحوم الضاني المجمد بسعر 130 للكيلو، موضحاً أنه يتم تعزيز جميع الارصدة من السلع الاستراتيجية واللحوم خلال فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك.

محافظة البحر الأحمر

 

أعلنت مديرية التموين بالبحر الأحمر، عن طرح لحوم بأسعار مخفضة بفروع الشركة المصرية بمختلف مدن المحافظة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

أشارت مديرية التموين، إلى أنه سيتم طرح لحوم سودانية طازجة بسعر 115 جنيها للكيلو الواحد، ولحوم برازيلية بسعر 90 جنيها للكيلو،  بالإضافة إلى توافر خراف حية بالفرع الرئيسي بالغردقة بسعر 90 جنيهًا للكيلو القائم.

 

محافظة القليوبية

 

وعلى الجانب الآخر،  أكد الدكتور محمد الفيومى رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، أن مد إقامة معارض أهلا بالعيد، نظرا لإقبال الكبير على المعارض من الجمهور واستجابة الغرفة لمطالبتهم المستمر بمد فترة إقامتها، لتخفيف عنهم فى ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، أنه تم تذويدها بكافة السلع من زيت وسكر ودقيق، ولحوم، وكافة السلع الغذائية الأخرى، بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، حتى عيد الأضحى المقبل، وذلك لتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة للجميع.

 

وأوضح الفيومى، أن المعارض مازالت مستمرة فى مدينة بنها وأيضا فى مدينة طوخ وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية، ومدينة كفر شكر وشبين القناطر والخانكة وقليوب، وتم تجهيزها بكل ما يحتاج إليه المواطن وستشمل كافة مستلزمات الأسرة من مواد غذائية ولحوم، وملابس، وأحذية، وذلك بأسعار مخفضة تصل لـ25%.

 

محافظة بنى سويف

 

وافتتح الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، معرض أضحى مبارك لبيع اللحوم، ضمن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ووجه المحافظ بإعداد قائمة شاملة تتضمن كافة أسعار السلع والمنتجات التي يوفرها المعرض، وإرسالها لإدارة التفتيش المالي والإداري بالديوان العام، لمتابعة التزام التجار والعارضين بالأسعار المعلنة والمتفق عليها.

 

ونوه المحافظ إلى أنه يتم حاليا إقامة معارض وشوادر مماثلة لبيع اللحوم والسلع بمراكز ومدن الوحدات المحلية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لطرح اللحوم والسلع الغذائية، للتيسير على المواطنين، ضمن خطة المحافظة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة تقل عن أسعار السوق خاصة اللحوم التي يزداد عليها الطلب في هذه المناسبة الكريمة، وذلك عن طريق التوسع فى إقامة شوادر ومنافذ لبيع اللحوم البلدية والمجمدة وطرحها بأسعار مناسبة وزيادة المعروض منها لمواجهة الاستهلاك المتزايد والمتربط بالعيد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار