• logo ads 2

لـ 21 %.. «تكنوليس» ترفع حصتها فى أسهم رأسمال «المهندس للتأمين»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المهندس للتأمين ، أن شركة بيت الخبرة للتأجير التمويلي ” تكنوليس “ تمتلك حصة 21.63 % من أسهم رأس مال الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة في بيان لها مرسل للبورصة المصرية ، أن بيت الخبرة تمتلك حوالي 20 مليون و 333 ألف و 176 سهم من أسهم رأس مال شركة المهندس للتأمين وذلك في 31 يونيو الحالي.

 

وجاء الإفصاح في ضوء المادة 29 من قواعد القيد وشطب الأوراق المالية الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لسنة 2014 بتاريخ 22 يناير 2014 والتي تنص على أنه :” في جميع الأحوال يجب على الاشخاص المخاطبين بحكم الفقرتين الأولى والرابعة من هذه المادة الإفصاح دورياً في أول يناير و يوليو عما يملكه كل منهم أو أطرافهم المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر، وفقاً لأحكام الفقرتين المشار اليهما”.

 

القوائم المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي

 

سبق و كشفت القوائم المالية المستقلة لشركة المهندس للتأمين، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 15.98%، على أساس سنوي.

 

و أوضحت الشركة أنها حققت صافي ربح بلغت قيمته  55.46 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 66.02 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

و أرجعت الشركة سبب إنخفاض أرباحها إلى تضمن فترة المقارنة بند إيرادات تشغيل أخرى ضمن بنود قائمة الدخل بمبلغ 8 ملايين جنيه رد مخصص وثيقة العاملين انتفى الغرض منه ولا يقابله رد مخصص في الفترة المالية الحالية.

 

كما تضمنت فترة المقارنة ضمن بنود قائمة الدخل رد ضريبة مؤجلة بمبلغ 3.8 مليون جنيه ولا يقابله أي مبلغ في الفترة المالية الحالية.

 

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري

 

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة لشركة المهندس للتأمين، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 19.6%، على أساس سنوي.

وقالت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 39.39 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 49.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

فيما تراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول لتسجل 54.97 مليون جنيه بنهاية ديسمبر،فى مقابل 61.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار