• logo ads 2

بنك مصر يحصل على موافقة «المركزي الصومالي» للعمل بالبلاد

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة البنك المركزي الصومالي، عن موافقته على إصدار الترخيص لبنك مصر للعمل داخل البلاد لأول مرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن ذلك جاء خلال الاجتماع، الذي عقده مجلس إدارة البنك المركزي الصومالي.

 

من جهته قال محافظ البنك المركزي الصومالي عبد الرحمن محمد عبدالله، إن بنك مصر سيسهم بشكل كبير في تعزيز النظام المالي للبلاد والنمو الاقتصادي بشكل عام.

 

وأضاف أن البنك المركزي الصومالي مُلتزم بالعمل على تطوير والحفاظ على استقرار النظام المالي في البلاد.

 

الجدير بالذكر أن بنك مصر يعد أول بنك أجنبي يعمل في الصومال، بحسب الوكالة.

 

تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية

 

وكان محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، قال في تصريحات سابقة إن بنك مصر يخطط لافتتاح فرع له في الصومال من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية.

 

هذا كما قام البنك مؤخرا بالإعلان عن إطلاق أول صندوق استثمار خيري “صندوق الرياضة المصري”، والذي يهدف لدعم نهضة الرياضة المصرية وإعادة مكانتها مع وضعها على الخريطة الرياضية العالمية، ويأتي ذلك في إطار خطة عمل تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية، ويسعى الصندوق للوصول إلى هدفه الرئيسي من خلال برنامج مخطط له على كافة المستويات للوصول الي أقصي درجات التفوق الرياضي العالمي بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية واتحادات الألعاب المعنية ووزارة الشباب والرياضة.

 

هذا و يعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 1.5 مليار جنيه تبرعات في مجال التنمية المجتمعية خلال الفترة من يوليو 2020 حتى ديسمبر 2021.

 

و نتيجة لجهود البنك المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية فقد حاز بنك مصر مؤخراً على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2022 من مجلة ذا جلوبال إيكونوميكس، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر2022 من مجلة جلوبال بيزنس .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار