عين شمس العام تنتهى من أعمال التطوير بتركيب أحدث أجهزة الآشعة والتعقيم

alx adv
استمع للمقال

انتهى مستشفى عين شمس العام، تحت قياد الدكتور طارق العريني مدير المستشفى، من أعمال رفع كفاءة وتطوير قسم الآشعة بالمستشفى، ومده بجهاز آشعة تلفزيونية متطور، وذلك ضمن خطة الدولة فى الاهتمام بصحة المواطن وتطوير المنظومة الصحية لتقديم رعاية افضل للمواطنين.

كما تم وضع جهاز البانوراما بالقسم، وكذلك الانتهاء من أعمال رفع كفاءة التعقيم المركزي بالمستشفي و وضع مسارات صحيحه حسب اكواد مكافحه العدوي بواسطه الاداره الهندسيه بالمديرية.

كما تم العمل ضمن اعمال التطوير علي تركيب جهاز تعقيم جديد بسعه ٤٠٠٠ لتر و بدأ العمل به مما يعد طفره في التعقيم المركزي بالمستشفي، ومن المقرر انه سيتم افتتاح اعمال التطوير التى تمت بالمستشفى قريبا بحضور قيادات وزارة الصحة ومحافظ القاهرة والاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك تحت رعاية واشراف الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة ومدير مدير الشؤون الصحية بالقاهرة، والدكتور عربي محمد مدير إدارة المستشفيات بالقاهرة، والدكتور طارق العريني مدير مستشفى عين شمس العام، ويأتي ذلك ضمن الارتقاء برفع مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين بالمنظومة الصحية وتقديم مستوى خدمة على اعلي مستوي فى رعاية المرضى.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 9734 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، من بينهم 7447 حاجا، تلقوا الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2287 حاجا، في عيادات المدينة المنورة، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل المتنقلة التي أطلقتها البعثة، قدمت خدماتها الطبية لـ576 من الحجاج المصريين في أماكن تجمعاتهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى إنه تم أمس تحويل حالة مرضية واحدة للمستشفيات السعودية، بينما خرجت حالة بعد تلقي العلاج والتعافي، ليصل إجمالي الحالات بالمستشفيات إلى 7 حالات، بينهم 5 حالات بمكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، وحالة في جدة.

وأوضح «عبدالغفار» أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، لافتا إلى المتابعة الدورية للحجاج الثلاثة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا