ديون الصين ترتفع إلى مستويات قياسية

alx adv
استمع للمقال

قال مدير المؤسسة الوطنية للتمويل والتنمية، تشانغ شياو جينغ، بأنه من المرجح ارتفاع مستويات الديون الصينية إلى مستوى قياسي جديد هذا العام، حيث يحاول بنك الصين الشعبي تعزيز الائتمان ودعم الاقتصاد المتعثر.

وأوضح مدير المؤسسة الوطنية الصينية بأنه من المرجح أن يرتفع إجمالي الدين كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي للصين بمقدار 11.3 نقطة مئوية ليصل إلى حوالي 275% هذا العام، وذلك بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

وقال تشانغ في مقابلة بأن هذا الارتفاع المؤقت في نسبة ديون الصين لن يجلب الكثير من المخاطر، وأن موقف بنك الصين يشير إلى أن الميزانية العمومية ما زالت بحاجة إلى التوسع، والاقتصاد بحاجة إلى زيادة الاستدانة لدعم الاقتصاد.

يذكر أن سلطات مدينة شيان الصينية والتي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة قررت فرض قيود إغلاق جديدة لمدة 7 أيام للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد داخل المدينة وذلك بعد اكتشاف 18 حالة إصابة بالفيروس داخل المدينة.

وأوضحت السلطات الرسمية في الصين بأن الإغلاق سيشمل الشركات والمدارس وكافة أماكن الترفيه داخل المدينة في محاولة احتواء تفشي فيروس كورونا عن طريق تقليل التنقل، ومن ثم تقليل خطر انتقال العدوى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا