GoDaddy تشارك نصائح عن أفضل طرق التسويق خلال احتفالات عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

تحتفل شركة GoDaddy الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(NYSE: GDDY)، بعيد الأضحى المبارك مع أصحاب الأعمال بمشاركتهم الطرق المثلى للتسويق، خلال أيام العيد لتواصل بذلك دورها الفعال في دعم ريادة الأعمال بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق صرحت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية: “وكما  هو الحال في  العطلات الرسمية مثل عيد الفصح وعيد الميلاد، فإن عيد الأضحى يسهم في إحداث ازدهار في مبيعات العديد من الصناعات المختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذلك، يجب أن يفهم المسوقون كيفية توجيه خططهم التسويقية بفاعلية  بأفضل شكل ممكن في إطار العيد من أجل تحقيق الاستفادة القصوى امن الفرص المتاحة “.

 وبهذا، يمكن لرواد الأعمال تعلم كيفية إعداد الحملات التسويقية الأنسب من خلال أحد أهم الاحتفالات في العام، وهو “عيد الأضحى“. وفي ذلك الإطار، يقدم GoDaddy دليلًا جديدًا لقائمة المدونات الفعالة (https://ae.godaddy.com/blog/ )، والتي تساعد الشركات على تحقيق النمو خلال المواسم المختلفة من العام مع تحقيق وصول أفضل للعملاء.

فيما يلي أهم الأفكار في دليل GoDaddy:

إضفاء أجواء الاحتفال بالعيد على الموقع الإلكتروني الخاص بك

يعد إنشاء قسم خاص بالعيد على الموقع الإلكتروني الخاص بك بمثابة طريقة رائعة للتواصل مع العملاء والتي تساعد على زيادة المبيعات، كذلك يمكنك استخدام رموز  مثل الهلال (الرمز الدولي للإسلام )، أو يمكن استخدام صور “الأغنام” والتي تعد من بين الرموز الأكثر ارتباطًا بأجواء العيد.

يمكنك  استخدام أداة GoDaddy’s Visual Content Creator لإنشاء المحتوى المرئي والترويج له خلال فترة احتفالات العيد، كما يمكنك تحسين الموقع الإلكتروني الخاص بعملك من خلال الاستفادة من GoDaddy Website-Builder، حيث يوجد أدوات لبناء وتسويق المواقع الإلكترونية منخفضة التكلفة.

 

بحلول العيد، يميل المستهلكون إلى المشتريات التي تمنح جزء من أرباحها للأعمال الخيرية. لذلك يوجد العديد من الشركات التي تستخدم هذه الاستراتيجية خلال العيد لمشاركة أجواء العيد والتي أثبتت فعاليتها في زيادة المبيعات.

احترام الثقافة الخاصة بالمناسبة في رسائلك التسويقية:

إن إظهار الاحترام والتفهم للأهمية الثقافية والطقوس الخاصة عيد الأضحى هو المفتاح لحملة تسويقية ناجحةومن هذا المنطلق، من المهم إدراك الأهمية الخاصة بـعيد الأضحى، وبشكل خاص إظهار الإحترام بما يتماشى مع العادات والمعتقدات الخاصة بالمناسبة، مع عدم الخلط بينه وبين عيد الفطر، الذي يصادف نهاية شهر رمضان المبارك.

إذا كنت ترغب في البدء بالتحضيرات لموسم رمضان في العامل المقبل، يمكنك قراءة المزيد عن كيفية القيام بذلك هنا

 

المنتجات في عيد الأضحى:

تشير الزيادة الملحوظة في نسبة الاستهلاك إلى الزيادة في نسبة المشتريات للسلع والمنتجات. وعليه، فهناك فئات متعددة يميل المستهلكين لشراء منتجاتها  التي تتناسب مع أجواء الاحتفال بالعيد مثل: الطعام والملابس والسفر.

كما تعد التجمعات العائلية خلال عيد الأضحى ومشاركة الوجبات من أهم الأجواء الخاصة بهذه المناسبة، لذا تميل متاجر البقالة والمطاعم إلى زيادة مبيعاتها خلال الموسم، ومن ناحية أخرى، فإن تجمعات العيد تعني  التأنق، وبالتالي فإن شراء الملابس الجديدة لا يزال يشكل جزءًا كبيرًا من المشتريات المرتبطة ببالعيد، خاصة مع قيام مصممي الأزياء في الشرق الأوسط بعرض العديد من أفضل مبيعاتهم خلال موسم الأعياد.

و كما ذكرنا في السابق، فإن العيد يتميز بالتجمعات العائلية، مما يحفز الأفراد على السفر وتخصيص الأوقات للزيارات العائلية خلال هذا الوقت  من العام، أو قد يميل آخرون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في العيد مع عائلاتهم خارج البلاد للاحتفال بهذه المناسبة.

أفضل الأوقات للتسويق خلال عيد الأضحى:

تعد الفترة التي تسبق عيد الأضحى هي الأفضل للتسويق، نظرًا لأن العملاء ينخرطوا في الوفاء بالتزاماتهم والتي تتضمن شراء السلع لأفراد أسرهم وعائلاتهم، وبذلك تكون الأيام التي تسبق العطلة هي الأكثر ربحًا.

ومع ذلك، يمكنك أيضًا اختيار التسويق خلال فترة العطلة أيضًا، حيث ينشغل الكثيرون بروح العطلة ويختارون إجراء المزيد من عمليات الشراء. في هذا الصدد، يمكنك استخدام GoDaddy’s Marketing Suite للترويج لموقعك الإلكتروني بالإضافة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا