• logo ads 2

كم بلغت تكلفة تدشين مركز لاستضافة البيانات؟

استمع للمقال

أعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ، عن أنه تم تحويل مصر إلى دولة مستضيفة للبيانات ، وذلك عبر تدشين مركز بيانات ضخم يقع فى القرية الذكية من أجل استضافة البيانات ، وذلك بتكلفة تبلغ حوالي 2.4 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء بالتقاط صورًا تذكارية مع عدد من الشباب ، وكذلك الضيوف فى حفل افتتاح مشروعات “مصر الرقمية” التابعة لوزارة الاتصالات ، وتكنولوجيا المعلومات.

 

حيث افتتح الرئيس صباح أمس ، عددًا من المشروعات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  على أن الدولة جادة في دعم ملف التحول الرقمي، مضيفًا : “لما الدولة المصرية تجي تعمل موضوع زي ده.. علشان تحقق التحول الرقمي بعد كان بتشتغل ورقي.. واحنا شغالين دلوقتي بنعمل ذكاء صناعي يكون فيه جزء من العمل يكون فيه ذكاء صناعي.. الرقم كام وكلفنا كام”.

 

وفي هذا السياق ، أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي  ، أن الرئيس يشهد اليوم إطلاق منصة مصر الرقمية ، بالإضافة لافتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، الي جانب افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

 

ومن جانبه أوضح بسام راضي ، أن الرئيس سيشهد فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين ، من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ربط حوالي 75 قاعدة بيانات حكومية ببعضها بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية

 

وتستهدف مشروعات مصر الرقمية ، ربط حوالي 75 قاعدة بيانات حكومية ببعضها بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ضمن  تنفيذ المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية ، الذى  يسعي لتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية فى قواعد البيانات؛ حيث يعد هذا المشروع الركيزة الأساسية التى قامت عليها تطبيقات مصر الرقمية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار