استقرار سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بمنتصف التعاملات اليوم الخميس ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

حيث شهدت أسعار الذهب بالسوق ومحال الصاغة استقرارا ، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 965 جنيها بعد أن كان 963 جنيها خلال تعاملات الفترة الصباحية وسجل سعر اوقية الذهب 1764 دولار وذلك بعد ارتفاع الأسعار العالمية وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

 

انخفاض جديد بأسعار الذهب

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وسكرتير الشعبة سابقا أن أسعار الذهب في مصر عادت للارتفاع مرة اخرى بعد التراجع الذى شهدته خلال تعاملات الفترة الصباحية ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل، أهمها تأثره بارتفاع أسعار الذهب عالميًا وسط حالة من توازن العرض والطلب في الأسواق بالإضافة إلى استقرار سعر الدولار في مصر وذلك بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة والتي كان لها تأثير على ثبات أسعار الدولار خلال الفترة الحالية.

 

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

 

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه عندما يطرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر من قبل الشركات الكبرى والمستثمرين يتراجع سعر الذهب، والعكس بالاضافة إلى ارتفاع الأسعار العالمية للذهب وبالتالى يتأثر سعر الذهب بالسوق المحل، مشيرا إلى أن  الذهب تأثر أيضا بانخفاض سعر الذهب العالمي، الذي انهار أمام سعر الدولار خلال تعاملات  الفترة الماضية

وعن أسعار الذهب اليوم جائت كالتالى: سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر965 جنيها، وعيار 24 سجل1103 جنيها، وعيار 18 سجل827 جنيها، والجنيه الذهب سجل 7720 جنيها بدون المصنعية، وعيار 14 سجل 645 جنيها، وسجلت اوقية الذهب1764 دولار.

 

تذبذب بأسعار الذهب

 

وشهدت الشهور الأولى من العام الحالي 2022 تذبذبا كبيرا في سعر الذهب، حيث أثرت الحرب الروسية على سعر الذهب عالمياً، فارتفع سعر الذهب إلى وأدى رفع سعر الفائدة لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 0.5% لزيادة سعر المعدن الأصفر عالمياً، وأخذت الأسعار تتأرجح بين الارتفاع والانخفاض.

 

وارتفع سعر الدولار، المنافس للذهب كملاذ آمن للقيمة، مقتربا من أعلى مستوياته في 20 عاما مما جعل الذهب المقوم بالدولار أقل جاذبية للمشترين بالعملات الأخرى.

وواجه الذهب آثار رفع أسعار الفائدة وعائدات السندات على مستوى العالم مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء المعدن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا