مرسى علم للتنمية السياحية تبيع قطعة أرض بالساحل الشمالي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على بيع أرض الساحل الكائنة في غزالة – الضبعة – بمحافظة مطروح على طريق إسكندرية مطروح.

 

و أوضحت الشركة في مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس ، أن بيع قطعة الأرض جاء بهدف توفير التمويل اللازم للشركة للقيام بدورها المنوط بها.

 

وقالت الشركة  أن مساحة تلك الأرض تبلغ 6837.35 متر مربع وأن هذه الأرض تمثل قيمتها الدفترية نسبة 84% من اجمالي القيمة الدفترية لأراضي الشركة والتي تبلغ قيمتها الدفترية 7.32 مليون جنيه.

 

وتابعت أن الأرض تستحوذ عليها الشركة بنظام وضع اليد بدون أي بدون عقد ملكية مسجل، وأنه طبقاً لأسعار بيع المتر المخصص من هيئة المجتمعات العمرانية ونظراً لأن هذه الأرض لم يتم تخصيصها للشركة فإن السعر المتوقع هو 450 جنيه للمتر.

وأضافت أنه جاري التفاوض على القيمة البيعية لها ، كما سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل ، مع مراعاة الشركة لأحكام المادة (43) مكرر من قواعد القيد بالبورصة المصرية .

 

وكانت إدارة البورصة المصرية، قد قررت إيقاف التعامل على أسهم شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 7 يوليو الحالي.

وقالت البورصة، في بيان صادر اليوم، أن إيقاف التداول لحين إرسال قرارات مجلس إدارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 6 يوليو كاملة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية خلال الربع الأول من 2022، عن ارتفاع خسائرها بنسبة 7.5 % على أساس سنوي.

يذكر أن مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، حققت خسائر بلغت 596.39 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 554.33 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

ولم تتضمن القوائم المالية إيرادات الربع الأول من العام الجاري والربع المقارن من العام الماضي.

 

 

مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، قد سجلت خسائر بقيمة بلغت 1.84 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 1.38 مليون جنيه خسائر خلال 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا