• logo ads 2

تعرف على سعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنك الأهلي المصري اليوم الجمعة 9 يوليو 2022 ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بلغ متوسط سعر الريال السعودي اليوم الجمعة ، فى البنك الأهلى المصري للشراء 5.02 جنيه ، و بينما بلغ للبيع 5.03 جنيه .

 

بينما وصل سعر الريال السعودي اليوم الجمعة فى بنك مصر للشراء 5.00 جنيه وللبيع 5.02 جنيه .

 

وكان قد قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاحد الموافق 10 يوليو 2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاحد الموافق 17 يوليو 2022.، وذلك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443هـ.

 

ويقوم البنك الاهلي المصري وبنك مصر والبنوك الكبرى، بوضع خطة لتغذية الماكينات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الإشراف والمتابعة اللحظية الماكينات ليقوم العملاء بكافة احتياجاتهم المالية، بالإضافة إلى حث المواطنين على استخدام الخدمات والمنتجات الرقمية مثل الموبايل بنكي والإنترنت البنكي في تعاملاتهم المصرفية دعما للشمول المالي والتحول الرقمي وتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي.

 

وقال الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي، إن البنوك تقوم خلال عطلة الأعياد والمناسبات بتغذية الماكينات من خلال مشرفي الماكينات الذين يعملون بشكل لحظي في الأيام العادية وفي العطلات من أجل توفير النقدية حيث تتصل الماكينة بالفرع الرئيسي للبنك وبشكل مباشر وتعطي إشارة في حالة إذا انخفضت النقدية عن الحد المطلوب لها، لافتا إلى أن كل ماكينة صراف آلي تحمل قيمة نقدية تترواح بين من مليون إلى مليوني جنيه على حسب الفئات النقدية داخل الماكينة.

 

وأضاف شوقي، أن ماكينات الصراف الآلي تحمل نقدية تترواح بين مليون ونصف إلى مليوني جنيه على حسب فئة النقدية الموجودة داخل الماكينات فكلما كانت الفئات النقدية قليلة كان المبلغ أقل من مليون، أما إذا كانت النقدية من فئات المائة والمائتين، تصل النقدية إلى نحو مليوني جنيه .

 

وبالنسبة لعملة العشرة جنيهات الجديدة وتوافقها مع ماكينات الصراف الآلي، أشار إلى أن تطبيق العملات البلاستيكية يحتاج الى مجموعة من الأمور الهامة وأبرزها اجراء التعديلات الضرورية على ماكينات الصراف الآلي لقبول تلك العملات حيث ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ليصل إلى نحو 20 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية والتي بدأ الاعتماد عليها وزيادة عددها خلال الفترة الماضية طبقا لخطة الدولة نحو الإنتشار وتوسيع دائرة الشمول المالي والتحول الرقمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار