• logo ads 2

الرئيس السيسى ينعى شينزو آبى

alx adv
استمع للمقال

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن حزنه وخالص عزائه ومواساته للشعب اليابانى في وفاة رئيس الوزراء الاسبق شينزو آبي، اليوم الجمعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكتب الرئيس السيسى، خلال تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة : إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، إثر عملية اغتيال غادرة.

وتابع الرئيس: أن شينزو آبي «كان زعيماً استثنائياً لليابان، وصديقاً لمصر، وداعماً قوياً لمسيرة التنمية في مصر فى اطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة الذي ساهم الفقيد في ترسيخها». «داعيا الله ان يلهم اسرته الصبر والسلوان، وان تواصل اليابان مسيرة التقدم والازدهار».
وكتب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:«لقد كان شينزو آبي صديقاً مخلصاً لمصر، محباً لها، داعماً لها في كل الأوقات والظروف، وشهدت علاقاتنا الثنائية، في عهده، تطوراً غير مسبوق على جميع الأصعدة».

مضيفا : «إنني أعزي الشعب الياباني الصديق لفقدانه مثل هذا القائد العظيم، وأؤكد أن مصر لن تنسى ما قدمه شينزو آبي من جهود مخلصة لتعزيز تعاوننا، وستعمل على تخليد اسمه كما ينبغى».

 

وتعرض منذ قليل ، رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي لحادث اغتيال ، أودي بحياته خلال اللحظات الماضية من صباح اليوم الجمعة ، عن عمر يناهز 67 عامًا ، وذلك بعد نقله إلي المستشفي علي خلفية تعرضه لإطلاق رصاص.

 

عمل لا يغتفر إطلاقا

وفى وقت سابق من صباح اليوم، وصف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، ما تعرض له رئيس الحكومة السابق شينزو آبي لإطلاق النار بالعمل الهمجي خلال الحملة الانتخابية ، التي تشكل أساس الديموقراطية ، وهو عمل لا يغتفر إطلاقا وأدينه بأشد العبارات».

 

تعرض لإطلاق نار خلال حضوره فعالية بقلب مدينة نارا

وفى سياق متصل ، أعلنت وسائل إعلام يابانية ، أن رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي ، قد تعرض لإطلاق نار خلال حضوره فعالية بقلب مدينة نارا.

 

وطبقا لما تداولته التقارير الإعلامية ، قد تعرض آبي لطلق نار من الخلف أثناء إلقائه خطابا ، ومن ثم سقط على الأرض وهو ينزف ، في حين قامت الشرطة باعتقال مشتبها به في الحادث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار