• logo ads 2

كيف تحافظ على وزنك فى عيد الأضحى ؟

alx adv
استمع للمقال

تعتبر المأكولات الشهية  محور الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك  بعد الصلاة والتعبّد ،  حيث تعد اللحوم عنصر أساسى لا غنى عنه فى  اكلات عيد الاضحى وبالأخص لحم الضأن الا أن الافراط فى تلك الأغذية قد يتسبب فى زيادة مفرطة فى الوزن لما تحتويه من نسبة كبيرة من الدهون .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وللحفاظ على الوزن المثالى لابد من اتباع عدة نصائح  وفى مقدمتها اختيار الطعام المتناول بحكمة ، فقبل البدء بتناول الطعام لابد من اختيار الاطعمه الأقل احتواء على المكونات الذى سمكن أن تزيد الوزن كالدهون

كما يجب خفض كميات تناول الأطعمه والاكتفاء بطبق واحد من الاصناف مع مراعاة التقسيم الصحي للطبق، بمعنى أن يحتوي نصف الطبق على خضار وربع الطبق على نشويات وربع آخر على بروتينات، مع ضرورة الاعتياد على عدم تناول الطعام قبل النوم بحوالي ساعتين.

فعادة ما يتبع البشر عادة خاطئة و هي عدم تناول الطعام اثناء النهار وتناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة العشاء مما يصعب عملية هضم الطعام خلال النوم لان مستويات الطاقة تصبح اقل اثناء النوم. لذلك يجب تناول وجبة عشاء خفيفة قدر الامكان.

 

كما أنه من الضرورى  تناول كميات مناسبة من الماء وذلك قبل تناول الطعام فضلا عن الاكثار من تناول أكل السلطة أو الخضار المقطعة أو أي شيء أقل ضررًا من الأطعمة الدسمة.

 

كما ينصح المختصون الالتزام بقواعد التغذية السليمة بعدم المبالغة فى تناول الوجبات والحلويات واتبع مبادئ التغذية السليمة والصحية

ومن الضرورى استغلال أيام العيد والأيام التي تليها في الخروج لرحلات المشي، التي تمتعكم من جهة وتسهم في حرق السعرات الحرارية الفائضة من جهة أخرى.

 

يهذا ويساعد التأمل و التنفس العميق علي بناء اتصال قوي وحيوي بين الجسم والعقل مما يعمل علي المحافظة علي الصحة و بقاء الحيوية. التنفس العميق هو احد اهم الاسلحة المستخدمة للتخلص من السموم بالجسم فهو وسيلة فعالة جدا فأثناء الزفير يتم خروج السموم القاتلة خارج الجسم مع ثاني اكسيد الكربون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار