• logo ads 2

تراجعات حادة فى أسعار الغاز بأوروبا

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الغاز بالبورصات الأوروبية بمستهل تعاملات ، اليوم الاثنين تراجعات حادة بقيمة أكثر من 12%، كنا شهدت العقود الآجلة انخفاضا دون مستوى 1600 دولار وذلك لكل ألف متر مكعب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى سياق منفصل ، أكد تقرير للأمم المتحدة حول أضرار الحرب الأوكرانية أن البلاد تضرر فيها 25 ألف كلم من الطرق وأكثر من 300 جسر منذ 24 فبراير، وفق أحدث تقديرات الحكومة الأوكرانية، كما تضررت البنية التحتية الحيوية الأخرى فى جميع أنحاء البلاد، حيث بلغت الخسائر 95 مليار دولار.

 

ووفق التقرير “دعا كبار مسؤولى الأمم المتحدة إلى إنشاء ممرات إنسانية لتمكين إيصال المساعدات بشكل آمن ومستمر إلى الفئات السكانية الضعيفة للغاية فى أوكرانيا، لكن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وهو جناح تنسيق المساعدات التابع للأمم المتحدة، أشار مرارا إلى أن الوصول إلى العديد من الأماكن لا يزال خطيرا للغاية أو محظورا.

 

روسيا تعلن عن خسائر جديدة فى الجيش الأوكرانى

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير مستودعين لمدافع هاوتزر الأمريكية في دونيتسك.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية: “دمر الجيش الروسي: 17 موقعًا للقيادة، و4 قطع من أنظمة صواريخ الإطلاق المتعددة من نوع جراد، وكذلك في منطقة كونستانتينوفكا، ومستودعين بهما مدافع هاوتزر الأمريكية مخبأة فيها”.

 

وأضاف أن الجيش الروسي قصف مواقع للجيش الأوكراني في سلافيانسك، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني ما يصل إلى مائة جندي، وأكثر من ألف قذيفة لمدافع هاوتزر M777 أمريكية الصنع وحوالي 700 صاروخ من طراز جراد MLRS.

 

وقال كوناشينكوف: “أصاب صاروخ عالي الدقة نقطة انتشار مؤقتة لوحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع ذخيرة في مدينة سلوفيانسك”.

 

وتابع: “أسقطت مقاتلات Su-35s التابعة للقوات الروسي: طائرتان من طراز Su-25 تابعتان لسلاح الجو الأوكراني في دونيتسك، بالإضافة إلى طائرة MiG-29″.

 

وقال: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية، وثلاثة صواريخ “توشكا-أو” الباليستية، و 20 قذيفة من نظام الصواريخ “أورجان”، وخمس قذائف “سميرش”.

 

بوتين يصدر مرسوماً لوضع اليد على شركات طاقة أجنبية بروسيا

 

في تصعيد جديد من جانب روسيا ، أصدر فلاديمير بوتين  الرئيس الروسي ، أمرا بنقل حقوق وملكية مشروع ساخالين- 2 للنفط والغاز الطبيعي إلى شركة تشغيل جدسدة تابعة لروسيا ، وهي خطوة أثارت مخاوف المساهمين الأجانب خاصة كل من  شل وميتسوي وميتسوبيشي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار