• logo ads 2

الإتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل افتراضية حول «متناهي الصغر»

20 يوليو

alx adv
استمع للمقال

أعلن  الاتحاد المصري للتأمين بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر “Microinsuranc Network” عن تنظيم ورشة عمل حول التأمين متناهي الصغر ، ودعمه للشمول المالي بالسوق المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتنطلق فعاليات عقد ورشة العمل يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 ، على الإنترنت باللغة الإنجليزية، ومن المقرر أن تشهد ورشة العمل كلمات ترحيبية من علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، وكاثرين بولفرماخر، المدير التنفيذي لشبكة التأمين متناهي الصغر.

 

وفي سياق متصل ، تشمل الورشة على جلسة نقاشية تضم هشام رمضان مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتورة منى ذو الفقار رئيس الإتحاد المصرى لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكين لطفي رئيس لجنة التأمين متناهى الصغر بالاتحاد المصري للتأمين، ويدير الجلسة الدكتور طارق سيف الأمين العام للإتحاد المصري للتأمين.

 

بينما تعد هذه الورشة إحدى الجلسات التي تنظمها شبكة التأمين متناهي الصغر في عام 2022 مع شركاء محليين في البلدان المشاركة في الدراسة الاحصائية التي أعدتها المنظمة لعام 2021.

 

كما تشهد الورشة أيضا الإعلان عن البيانات الاحصائية التي شملتها الدراسة حول السوق المصرية، كما ستناقش التحديات وفرص النمو للتأمين متناهي الصغر ودوره في دعم الشمول المالي، وكذلك دوره في دعم التنمية المستدامة.

 

وفي سياق منفصل بحث علاء الزهري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين ، والحبيب بن حسين رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين (الاتحاد التونسي لشركات التامين) تعزيز التعاون المشترك للنهوض بصناعة التأمين العربية ، وذلك بمقر الاتحاد المصري للتأمين، وتأتى هذه الزيارة في ظل تعزيز التعاون بين كل من الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين وإيمانا بالتبادل الدائم للخبرات والآراء الفنية المتعلق بسوق التأمين وإعادة التأمين.

والجدير بالذكر انه في عام 2018 تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين، وقد اسفرت هذه الزيارة عن أهمية تفعيل بنود البروتوكول في مجال التأمين وإعادة التأمين وكافة المهن ذات العلاقة بالقطاع، كما تمت مناقشة اهتمامات الاتحادين بالموضوعات الخاصة بالتامين وإعادة التأمين وسبل التعاون من خلال اللجان الفنية المتخصصة بالاتحادين والتي تم تحديد اجندة اجتماعاتها خلال هذا العام.

وقد أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأن سوق التأمين المصري سوقاً واعداً وأن معدل النمو في تزايد ملحوظ كما أشار الى ان التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين سيعود بالنفع علي اسواق التامين بالبلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار