• logo ads 2

لليوم الثاني.. هبوط حاد يضرب الأسهم الأوروبية

alx adv
استمع للمقال

للجلسة الثانية علي التوالي واصلت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022، تراجعاتها الحادة وسط ترقب المستثمرين المستمر  لبيانات التضخم الأمريكي والتي من المتوقع أن تبلغ أعلى مستوياتها خلال 40 عاما ، وهو ما يدعم قرار رفع سعر الفائدة ، وهو أيضا ما يدفع اليورو للتعادل مع الدولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي سياق متصل ، شهدت  أسهم البنوك وشركات الكهرباء الإسبانية هبوطا بمستهل التعاملات بدرجة أكبر ، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة الاسبانية عن  أنها ستفرض ضريبة مؤقتة على جميع الشركات لتجمع حوالي 7 مليارات يورو ، علي مدار عامي 2023 و2024 ، من أجل مساعدة المواطنين على التكيف مع ارتفاع معدل التضخم العالمي.

 

سجلت قطاعات البنوك والرعاية الصحية والتعدين أكبر انخفاضات بالمؤشرات

 

كما هبط أيضا ، المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة بلغ ت 0.8 بالمئة ، وذلك بعدما أغلق مرتفعا خلال جلسة تعاملات مضطربة أمس الثلاثاء، حيث  سجلت قطاعات البنوك والرعاية الصحية والتعدين أكبر انخفاضات بالمؤشرات.

 

تخوف المستثمرين من تسبب تشديد السياسة النقدية في ركود اقتصادي كبير

 

وعلي الجانب الآخر ، شهد سعر اليورو تراجعا حادا في الفترة الأخيرة ، وسط تخوف المستثمرين من أن يتسبب تشديد السياسة النقدية في ركود اقتصادي كبير .

 

موجة ارتفاع جديدة في سعر الدولار ليصل إلى التعادل مع العملة الأوروبية الموحدة اليورو

 

ومن المتوقع أن تدفع بيانات التضخم الأمريكي عن شهر يونيو الماضي ، المنتظر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش إلى موجة ارتفاع جديدة في سعر الدولار ليصل إلى التعادل مع العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 

التقلبات الاقتصادية وسط خلاف حاد على الطاقة مع روسيا

 

وتأتي تلك التقلبات الاقتصادية وسط خلاف حاد على الطاقة مع روسيا ، ومن جانبها حذرت هيئة الرقابة المالية الألمانية من أن القطاع بالتحديد ، يواجه مستقبلا غامضا في حين تعاني البنوك فى الوقت الحالي بالفعل من التخلف عن سداد القروض.

 

وعلي الجانب الآخر ، هبط المؤشر داكس الألماني بنسبة 1.2 بالمئة ، ليقود مؤشرات أوروبا للانخفاض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار