• logo ads 2

مستوى قياسى للتضخم فى أمريكا

alx adv
استمع للمقال

سجل معدل التضخم بأمريكا مستوي قياسي خلال شهر يونيو 2022، وذلك بالتزامن مع الارتفاع المستمر في تكاليف الغاز والطعام وكذلك الإيجار .

اعلان البريد 19نوفمبر

وبلغ معدل التضخم بأمريكا أعلى مستوى له على مدار 40 عامًا كاملة ، ويترتب على ذلك أنه من المحتمل أن يعزز خطط الاحتياطي الفيدرالي من أجل رفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا الشهر.

وفى سياق متصل ، رصد مؤشر أسعار المستهلك التابع لوزارة العمل اليوم الأربعاء أن ارتفاع الأسعار جاء بنسبة 9.1% مقارنة بالعام الماضي ، وذلك أيضا بالتزامن مع ارتفاع معدل سنوي يبلغ قدره 8.6٪ في الشهر السابق ، وأكبر مكسب له منذ نوفمبر 1981.

ومن جانبهم أكد خبراء اقتصاديون شملهم الاستطلاع من قبل وكالة بلومبيرج أنهم قدروا أن التضخم سيرتفع إلى حوالي 8.8%.

وذلك على أساس شهري ، بينما ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة بلغت 1.3%، مقارنة مع ارتفاع بنسبة بلغت 1% خلال مايو.

 

وتأتي تلك التقلبات الاقتصادية وسط خلاف حاد على الطاقة مع روسيا ، ومن جانبها حذرت هيئة الرقابة المالية الألمانية من أن القطاع بالتحديد ، يواجه مستقبلا غامضا في حين تعاني البنوك فى الوقت الحالي بالفعل من التخلف عن سداد القروض.

 

وعلي الجانب الآخر ، هبط المؤشر داكس الألماني بنسبة 1.2 بالمئة ، ليقود مؤشرات أوروبا للانخفاض.

 

وعلي الجانب الآخر ، شهد سعر اليورو تراجعا حادا في الفترة الأخيرة ، وسط تخوف المستثمرين من أن يتسبب تشديد السياسة النقدية في ركود اقتصادي كبير .

 

كما هبط أيضا ، المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة بلغ ت 0.8 بالمئة ، وذلك بعدما أغلق مرتفعا خلال جلسة تعاملات مضطربة أمس الثلاثاء، حيث  سجلت قطاعات البنوك والرعاية الصحية والتعدين أكبر انخفاضات بالمؤشرات.

 

وفي سياق متصل ، شهدت  أسهم البنوك وشركات الكهرباء الإسبانية هبوطا بمستهل التعاملات بدرجة أكبر ، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة الاسبانية عن  أنها ستفرض ضريبة مؤقتة على جميع الشركات لتجمع حوالي 7 مليارات يورو ، علي مدار عامي 2023 و2024 ، من أجل مساعدة المواطنين على التكيف مع ارتفاع معدل التضخم العالمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار