• logo ads 2

طوارئ بمترو الأنفاق.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت شركة المترو عن إعلان حالة الطوارئ ، وذلك ضمن توقعات بزيادة الركاب اليوم ، بعد الإعلان عن ارتفاع اسعار المواصلات الخارجية وثبات أسعار تذاكر المترو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي توجيهات عاجلة للمحافظين بزيادة عدد الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية فى نطاق كل محافظة، مشددًا على إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتزامن مع ضرورة تناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب والزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية صباح اليوم الأربعاء .

وفي نفس السياق كلف رئيس الوزراء بسرعة تفعيل غرفة العمليات التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء ، حتي تتولى التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة، مع ضرورة سرعة التعامل مع أى شكوى ترد للمنظومة من المبالغة فى زيادة تعريفة الركوب، أو احتكار المنتجات البترولية.

 

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ، عن زيادة تعريفة الركوب المختلفة لوسائل المواصلات الداخلية ،على أن تبلغ نسبة تلك الزيادة ما بين 5 % إلى 7 % بجميع الخطوط بين المحافظات.

 

وأصدر وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قرارا عاجلا بشأن أسعار البنزين ، مطالبا المحافظين بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود ، ومواجهة أي محاولات لاحتكار الموادر البترولية واستغلال المواطنين.

 

كما وجه تكليف الي المحافظين بمتابعة مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية بكل محافظة ، والتأكد التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين .

 

ومن جانبها ، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فى بيان عاجل لها، عن رفع الأسعار الحالية بالسوق المحلي ، علي أن يتم فى تمام التاسعة صباح اليوم الأربعاء تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

 

وكان  رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا أنباء عن رفع اسعار الوقود بداية من اليوم الأربعاء 13-7-2022  مرفقه بمنشور ليصبح سعر البنزين ٩٥ ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من ٩.٧٥ جنيه ، فيما سيكون سعر البنزين ٩٢ ٩.٢٥ جنيه بدلاً من ٨.٧٥ جنيه ، وسيسجل سعر البنزين ٨٠ ٨.٠٠ جنيه بدلاً من ٧.٥٠ جنيه ، فيما سيسجل سعر السولار ٧.٢٥ جنيه بدلاً من ٦.٧٥ جنيه وذلك وفقا للمنشور المتداول على مواقع التواصل.

 

وبصحة تلك الأنباء ستكون تلك هى المرة السادسة التى يتم فيها رفع أسعار الوقود ، حيث سبق وأن أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع سعر لتر البنزين بقيمة 25 قرشا منتصف أبريل الماضي للمرة الخامسة على التوالى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار