• logo ads 2

“مصر للطيران” تنقل 13 رحلة للحجاج إلى أرض الوطن

alx adv
استمع للمقال

تسير مصر للطيران غدا، الخميس، 13 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن وذلك بواقع 9 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة و4 رحلات من المدينة المنورة إلى القاهرة من بينهم رحلة واحدة إلي برج العرب.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن المقرر أن تنقل هذه الرحلات 3033 من حجاج شركات السياحة وبعثة الداخلية والأوقاف وقرعة مجلس النواب والقليوبية والدقهلية والغربية وتضامن الجيزة والدقهلية وعمل وإقامة وأفراد وأجانب.

 

الصحة السعودية تُجري 10 عمليات قلب مفتوح للحجاج

أعلن وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل عن إجراء 10 عمليات قلب مفتوح لحجاج هذا العام.

 

مؤكدا خلال تصريحات له اليوم الاثنين، أن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات الصحية وصل لـ 130 ألف حاج،  وتم إجراء 187 قسطرة قلبية، وحوالي 447 جلسة غسيل كلوي، مع تقديم خدمات افتراضية عبر مستشفى الصحة الافتراضي لأكثر من 2000 حاج، ساهم في تقديمها أكثر من 25 ألف ممارس صحي، و2000 متطوع.

 

وكشف وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل عن نجاح خطط الحج الصحية لهذا العام ، وكذلك خلّوه من أي تفشيات أو مؤثرات على الصحة العامة.

 

وكشف الجلاجل خلال تصريحات له اليوم الاثنين،  أنه تم تسجيل عدد محدود مصاب بفيروس كورونا في المشاعر المقدسة بلغت 38 حالة دون تسجيل حالات ثانوية، وقامت السلطات بالتعامل معها وفق البروتوكلات الصحية، مع تسهيل مهمتهم لإكمال حجهم.

 

وعلي الجانب الآخر، كشف خالد الفيصل  أمير مكة في السعودية، عن  نجاح موسم حج هذا العام وعدم تسجيل أي حوادث أو أمراض وبائية بين الحجاج.

وأكد خلال كلمة تليفزيونية له، نقلتها قناة “الإخبارية” السعودية: “نعلن نجاح موسم حج هذا العام وعدم تسجيل أي حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن”.

 

مكة المكرمة مفتوحة لأي مسلم راغب في الحج

 

وفي وقت سابق، قال الفيصل لقناة “العربية”، إن “مكة المكرمة مفتوحة لأي مسلم راغب في الحج، وبتضافر الجهود ستصل المملكة إلى ما يرضيها من خدمة الحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين”.

كما أكد أمير مكة في السعودية ، على نقل الجهات الحكومية إلى مقر موحد خارج المشاعر المقدسة سهّل تقديم الخدمات، مضيفا أن مشروع تطوير مكة يتطلب تضافر كل الجهود.

 

المملكة أكثر تأهيلا للقيام بتطوير البنية التحتية الرقمية

 

وتابع قائلا، إن المملكة أكثر تأهيلا للقيام بتطوير البنية التحتية الرقمية، لكن العمل ليس سهلا ، ولا يمكن أن ينتهي في سنة واحدة، حيث توجد مشروعات كثيرة مترابطة ويشترك فيها جميع مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين.

ومن جانبه التقى وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، بقادة القطاعات الأمنية بقوات أمن الحج.

ووفقا لبيان صدر عن  وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، أكد الوزير أن المملكة وفرت كل الإمكانات لتسهيل موسم الحج، وتأمينه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار