• logo ads 2

كيف تحرك الدولار بعد صدور مؤشر التضخم الأمريكي؟

alx adv
استمع للمقال

عزز الدولار موقفه القوي تزامنًا مع صدور بيانات التضخم الأمريكي والتي أظهرت استمرار صعود التضخم بوتيرة قوية للغاية رغم تسريع الفيدرالي الأمريكي لوتيرة رفع الفائدة خلال الفترة الماضية، وفيما يلي أبرز المؤثرات لتحركات الدولار اليوم:

اعلان البريد 19نوفمبر

بيانات التضخم الأمريكي القوية تدعم الدولار
استفاد الدولار الأمريكي اليوم من صدور بيانات التضخم الأمريكي والتي أظهرت ارتفاعًا قويًا للغاية وهو ما عزز احتمالات استمرار تشديد الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، حيث كشفت بيانات الإحصاء في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن استمرار نمو وتيرة ارتفاع التضخم الأمريكي بقوة خلال يونيو الماضي، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على أساس شهري بنسبة 1.3%، بأعلى من توقعات الأسواق بأن ينمو المؤشر بنسبة 1.1% فقط. كما أنه أعلى من القراءة السابقة والتي سجلت نموًا بنحو 1.0% خلال مايو الماضي.

وعلى أساس سنوي، أوضحت البيانات نمو التضخم الأمريكي بنسبة 9.1% خلال يونيو الماضي، بأعلى من توقعات الأسواق بأن ينمو بنسبة 8.8% فقط. كما أنه أعلى من القراءة السابقة والتي سجلت نموا بنسبة 8.6% خلال مايو الماضي، وقوة بيانات التضخم كان لها تأثير داعم لتحركات الدولار.

تزايد الإقبال على الدولار يدعم قوته بأسواق العملات
أيضًا، لا يزال الطلب على الدولار يتزايد بقوة مستفيدًا بحالة التفاؤل بالأسواق حيال استمرار تسريع وتيرة رفع الفائدة الأمريكية في ظل التضخم المرتفع بقوة والذي يتطلب إجراءات أكثر قوة من جانب الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة عليه، وذلك رغم المخاوف من أن يؤدي رفع الفائدة بقوة إلى ركود اقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الإطار، صرح عضو الفيدرالي الأمريكي، توماس باركين، بأنه لديه مخاوف حيال التغييرات فيما بعد جائحة كورونا وتأثيرها على التضخم وصعوبة انخفاضه، وأنه لدينا مساحة لخفض التضخم ولكن الركود الاقتصادي ممكن، بالإضافة إلى أنه من المتوقع انخفاض التضخم ولكن ليس على الفور أو بشكل متوقع، وهذه التصريحات تدعم قوة الدولار والطلب عليه.

سندات الخزانة الأمريكية ومؤشر الدولار
ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية الآجلة بشكل كبير خلال تداولات اليوم وبخاصة بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 2.62% وسجل حوالي 3.036%.

ولقد ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام وسجل 3.4601%. وأيضًا، سجل عائد السندات الأمريكية ارتفاعًا بنسبة 2.14% وسجل حوالي 3.204%. وهذه الإيجابية كان له تأثير واضح بتحركات الدولار.

كيف أثرت هذه التطورات على مؤشر الدولار USD؟
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، بنسبة 0.33% مسجلاً 108.43 نقطة في ظل هذه التطورات وبخاصة بعد صدور بيانات التضخم والتي سجلت ارتفاعًا تاريخيًا وهو ما يدعم تشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة قوية للغاية خلال الفترة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار