بعد زيادة أسعار البنزين.. أرخص 5 سيارات موفرة للوقود -جراف

alx adv
استمع للمقال

يبحث العديد من مالكي السيارات، عن طرق تقليل استهلاك البنزين، خاصة بعد الزيادة المستمرة فى أسعار المحروقات، بالإضافة إلى رسوم التأمين المرتفعة، ورسوم استخدام الطريق، وأجرة مواقف السيارات، وربما أيضاً مخالفات القيادة بين الحين والآخر، حيث تعد أسعار الوقود واحدة من أكبر الأمور التي تشغل بال مالكي السيارات، لذلك من المهم إن كنت واحداً منهم أن تبذل كل ما في وسعك لتحقق أقصى استفادة من كل لتر وقود تزوِّد به سيارتك.

 

ومن المفيد أن تفكر في طريقة لتقليل استهلاك السيارة للوقود إذا كنت محتاراً من أين تبدأ، ويختلف إستهلاك الوقود بين سيارة وأخرى بحسب حجم المحرك، لذلك يلجأ الكثير إلى اختيار السيارات الصغيرة الإقتصادية كونها لا تتطلب مصروف كبير، بين فترة وأخرى، لذلك احرص دائما على تفقد عيار الإطارات، فإن كانت مضغوطة بشكل زائد يعزز ذلك من احتمال هدر الوقود بنسبة 2%.

 

ومن هنا ترصد بوابة عالم المال الاخبارية، أرخص 6 سيارات موفرة للوقود بعد زيادة أسعار البنزين من خلال الجراف التالي:

 

 

_ سوزوكي ألتو

بسعر 162 ألف جنيه

_ فورد إيكوسبورت

377,000 جنيه للفئة الأعلى

_ أودي Q2

655,000 جنيه للفئة الأعلى

_  أوبل كروس لاند

429,000 جنيه للفئة الأعلى

_ سيات أتيكا

600.000 جنيه للفئة الأعلى

 

_ C3 أيركروس

438.900 جنيه للفئة الأعلى

 

أسعار البنزين بعد الزيادة

شهدت أسعار البنزين والسولار، أمس الأربعاء،  ارتفاعا بدأ تطبيقه بعد قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك الأسعار، حيث ارتفعت أسعار البنزين بكافة أنواعه والسولار بقيم من 50 قرشا حتى جنيه للتر الواحد،.

 

وبموجب قرار لجنة التسعير التلقائي، تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح أمس الأربعاء ليكون السعر الجديد بنحو: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

 

كما تمت زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه/ لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه/ وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا