• logo ads 2

“الأدوات المنزلية” تكشف تأثير زيادة المحروقات على السوق

alx adv
استمع للمقال

 

توقعت شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاعا طفيفا بالأسعار فى السوق المحلي خلال الفترة المقبلة وذلك بعد تحريك أسعار المحروقات “البنزين، السولار” مؤكدة أن نسبة الزيادة فى الأسعار أضاف هلال، ستختلف من جهاز لأخر ،خاصة أن معظم سيارات نقل الأجهزة والادوات المنزلية تعمل بالسولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

تحريك أسعار الوقود

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن تحريك أسعار الوقود سيكون له تأثير على الأجهزة والأدوات المنزلية ولكن لن تظهر الآن وستظهر خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن الشعبة تدرس خلال الأسبوع المقبل سبة الزيادة  فى الأسعار.

ارتفاع أسعار المواد الخام

وأضاف “هلال “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق الأجهزة والأدوات المنزلية يشهد حالة من الركود والاقبال الضعيف فى المبيعات وذلك نتيجة لعدة عوامل منها ارتفاع الأسعار والزيادة الكبيرة فى أسعار الألمونيوم والمواد الخام ، والأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد والتى جعلت العديد من المواطنين أو المستهلكين فى حالة عزوف عن الشراء وخاصة الأدوات المنزلية ،وأصبح لدى المستهلك اولويات ويأتى فى المربة الأولى الغذاء والأدوية  والملابس ثم تأتى بعد ذلك الأدوات المنزلية ،فضلا عن امتحانات الثانوية العامة  وانشغال الأسرة المصرية بامتحانات الأبناء وعدم الاهتمام بأى أمور اخرى.

وتابع “هلال” أن أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية شهدت ارتفاعًا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و30% في الأسواق، موضحا أن هذه الزيادة في الأسعار هذا العام  تسببت بحدوث ركود في الأسواق، متوقعا مزيدًا من الركود مع حدوث زيادة السولار المرتقبة.

لجنة التسعير التلقائى ترفع أسعار البنزين

ورفعت الحكومة سعر السولار لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وبحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية  ، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي زيادة لتر السولار 50 قرشا، وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا.

كما تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي:

8 جنيهات للتر البنزين 80 بزيادة 50 قرشا.

9.25 جنيه للتر البنزين 92 بزيادة 50 قرشا.

10.75 جنيه للتر البنزين 95 بزيادة جنيه.

7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين بزيادة 50 قرشا.

وتراوحت الزيادة بين 50 قرشًا وجنيه للتر الواحد حسب نوع الوقود، كما ثبت الحكومة أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، ورفعت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.

وقالت وزارة التنمية المحلية ، في بيان ، إن تعريفة المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات وبعضها سترتفع ما بين 5 و7 %على جميع الخطوط، بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار