• logo ads 2

عمرو كامل نائب الرئيس التنفيذي لـ«أفريكسيم بنك» يعلن تقاعده

اعتبارًا من 31 يوليو

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) اليوم في القاهرة عن التقاعد المبكر لعمرو كامل ، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات ، اعتبارًا من 31 يوليو 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قرر عمرو كامل التقاعد المبكر بعد 27 عامًا من الخدمة لأفريكسيم بنك، وهو أحد رواد البنك ، والذي انضم إليه كمساعد عمليات أول في عام 1995 ، بعد عام واحد من بدء البنك عملياته في أكتوبر 1994.

 

شغل كامل منصب مدير العمليات المصرفية اعتبارًا من يناير 2011 ، قبل أن يصبح عين نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات في عام 2016.

 

ويذكر أنه خلال مسيرته المهنية الطويلة في أفريكسيم ، كان له دور فعال في توسيع عمليات البنك في جميع أنحاء إفريقيا ، وخاصة في مصر ، حيث لعب دورًا رائدًا في الإشراف على تمويل القروض والضمانات التي يبلغ مجموعها أكثر من 26 مليار دولار أمريكي.

 

ساهم بشكل كبير في رفع مكانة البنك على الساحة الدولية

 

وقال البنك في بيانه أن « كامل عمل أيضًا على مر السنين لنقل أفريكسيم  إلى ما وراء الحدود الأفريقية ، مما ساهم بشكل كبير في رفع مكانة البنك على الساحة الدولية. على مدى السنوات العشر الماضية ، بصفته نائب الرئيس ، ساعد في تنمية محفظة البنك من 55 مليون دولار أمريكي عندما انضم إلى ما يقرب من 19 مليار دولار أمريكي اليوم».

 

وتعليقًا علي قرار عمرو كامل ، قال البروفيسور بنديكت أوراما ، رئيس ورئيس مجلس إدارة أفريكسيم بالبيان التالي: «بعاطفة كبيرة ، بالنيابة عني ، نيابة عن مجلس الإدارة وجميع موظفي البنك، أود أن أودع صديقنا وزميلنا و Afreximbanker العظيم ، السيد عمرو كامل الذي قرر التقاعد مبكرًا»

 

وتابع أوراما: «نحن فخورون وممتنون لخدمته على مر السنين ، ليس فقط لبنك Afreximbank ، ولكن أيضًا لأفريقيا. وهو جزء من الفريق الذي آمن ، منذ البداية ، بأهمية التفويض المنوط بالبنك وساهم في جعل البنك المؤسسة العظيمة التي تعمل على تغيير القارة الأفريقية ، وتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية ، ومناصرة التصنيع والتصنيع للتصدير».

 

وأضاف: «إنه واثق مني كرئيس ومصدر إلهام للفريق بأكمله. سنشتاق اليه. ولأننا واثقين من أن تقاعده لا يعني نهاية التزامه بتنمية التجارة الأفريقية ، فإننا نتمنى له جميعًا رياحًا عادلة ومتابعة الأبحار ».

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار