• logo ads 2

تراجع طفيف فى سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بمستهل التعاملات اليوم السبت 16 يوليو 2025 ،  ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث سجل سعر الذهب عيار 14 إلى نحو 675  جنيها للجرام ، ووصل سعر عيار 18 إلى 865 جنيها للجرام فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 إلى 988 جنيها للجرام وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1147 جنيها للجرام.

 

ويبدو أن المعدن الأصفر سيعاني الكثير جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، فللمرة الخامسة على التوالي خلال أسبوع، تتعرض أسعار الذهب للخسارة عالميا ، وذلك ضمن مسارها الهابط متجهة لتسجيل خامس خسارة على التوالي.

 

حيث تأثرت أسعار الذهب بالارتفاع المستمر في الدولار الي جانب ذلك المخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة الأمريكية على الطلب على السبائك.

 

وفى سياق متصل ، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1704.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 7.2 بتوقيت جرينتش، ليخسر بذلك 2.1% منذ بداية الأسبوع.

 

بينما علي الجانب الآخر ، خسرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1701.70 دولار.

 

وفيما يتعلق بأسعار الذهب ، أكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت أنها شهدت تضارب وحالة من الارتباك والتقلبات السعرية بالأسواق المحلية مع نهاية تعاملات الأسبوع، على الرغم من الاستقرار النسبي لكل من الأوقية بالبورصة العالمية، وسعر صرف الدولار بالأسواق المحلية، وهما من العوامل المؤثرة في السعر المحلي، حيث أدى نقص السيولة واستغلال البعض لموسم الاجازات، لخلق حالة من الارتباك داخل السوق بين تجار الجملة والتجزئة، وتخطي الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء لنحو 30 جنيهًا.

 

هذا ولامس الذهب مستوى 1300 جنيه خلال مايو الماضي، نتيجة تسعير غير عادلة بالأسواق والتى تسببت فى جعل الأسعار ترتفع وتنخفض بدون وجود أي مبرر واضح للتسعير، وذلك وفقا لما أعلنه سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

 

حيث سجلت الأوقية تراجعًا بنحو 300 دولار منذ رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في شهر مارس الماضي، بغرض مواجهة التضخم ما تسبب فى لتراجع الطلب فى الفترات الأخيرة، بفعل اهتزاز ثقة المواطنين في الذهب وتسعيره بالسوق المحلية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار