• logo ads 2

لن تصدق.. فؤائد مذهلة لتناول عصير الليمون يومًيا

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الليمون خلال الأيام القليلة الماضية، قفزة كبيرة فى الأسعار، مما أثار غضب كثير من المواطنين، حيث يعد وجوده أساسياً في كل بيت مصري ولا يمكن الاستغناء عنه، بالأخص فى الوقت الحالى مع كثرة الفيروسات، وهو أحد المشروبات التي تساهم  رفع مناعة الجسم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الليمون فى الأسواق المصرية ليصل سعر الكيلو إلى 40 جنيه فى بعض المناطق.

 

وأضاف رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن ارتفاع أسعار الليمون يرجع إلى فاصل العروات وانتهاء العروة وبداية عروة جديدة، مما أدى إلى تراجع المعروض فى الأسواق، بمعنى أن  الإنتاج الضعيف وبالتالي المتاح في الأسواق قليل ومع كثرة إقبال المواطنين الكبير على السلع يزداد الطلب وبالتالي ترتفع الأسعار في الأسواق.

 

أسباب ارتفاع أسعار الليمون

 

وأوضح حاتم النجيب، أن أسعار الليمون وصلت إلى 40 جنيه فى بعض المناطق، مقابل 12 إلى 15 جنيها للكيلو قبل أسبوعين، مشيرًا أن أسعار الليمون ترتفع في مثل هذا الوقت من كل عام، وارتفع سعر الليمون العام الماضي في نفس الوقت إلى 100 جنيه للكيلو، متوقعاً أن تعود أسعار الليمون للانخفاض تدريجياً مع ظهور العروة الجديدة وكثرة الإنتاج وتواجدها في الأسواق.

 

ومن جانبه كشف أحد بائعي الليمون، فى أسواق محافظة الدقهلية، أن الوقت الحالي هو موسم العروة لمحصول الليمون، مما نتج عنه ارتفاع سعره بهذا الشكل بعد أن كان بـ10 و15 جنيها قفز ليصل لـ 40 جنيها و45 جنيها في بعض الأماكن الأخرى، مؤكدا أننا في الوقت الحالي في فاصل العروات مع انتهاء وبداية عروة جديدة، بمعنى أنه سوف يتم بداية موسم زراعة جديد، وهو ما يتسبب في قلة الليمون بالأسواق مع زيادة الطلب ما يؤدي لرفع سعره في الحال.

 

 فوائد الليمون للجسم ما يلي:

– يساعد على توازن الحموضة في المعدة، يقلل من التهابات الحلق والحنجرة.

– يحافظ على صحة الكبد، ويقيه من الأمراض المختلفة.

– يطهر الأمعاء من السموم والنفايات المتراكمة فيها.

– يحافظ على صحة العينين، كما يقيها من الأمراض المختلفة.

– يحمي الجسم من الجراثيم والسموم المختلفة التي تصيبه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار