• logo ads 2

مطالب بمشاركة الغرف التجارية فى الحوار الوطنى

alx adv
استمع للمقال

وجه  محمد امبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ، مطلب بضرورة اشتراك الغرف التجارية المصرية فى الحوار الوطنى ، ذلك الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الفترة الماضية ، والذى انطلقت اجتماعاته التمهيدية بالأكاديمية الوطنية خلال الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الغرف التجارية هي  الممثل الرئيسي لملايين الأعضاء من التجار وأصحاب المصانع

 

ومن جانبه أكد إمبابى فى بيان له صدر اليوم السبت ، علي أهمية الدور الذى تمثله الغرف التجارية المصرية فى ظل الظروف الحالية ، مؤكداً علي أن الغرف التجارية هي  الممثل الرئيسي لملايين الأعضاء من التجار وأصحاب المصانع ، بما لهم من تأثير كبير وموسع فى الاقتصاد المصرى ويبلغ حجم العاملين فى القطاع الخاص بالتحديد ما يقارب من ٧٠ % من العمالة المصرية.

 

مقياس قوة الدول  يقاس بقدراتها الاقتصادية وقدرتها على إتاحة فرص العمل

وكشف إمبابى عن أن الدول تبنى اقتصاديا وسياسيا ، نظراً لما للاقتصاد من تأثير فى قوة الدول ، وضعفها أيضا ، متابعا أنه أصبح الآن مقياس قوة الدول  يقاس بقدراتها الاقتصادية وقدرتها على إتاحة فرص العمل والغذاء لشعوبها.

 

الغرف التجارية تمثل أكثر من 6 ملايين تاجر وصانع ومؤدى خدمات

كما أكد رئيس تجارية الجيزة ، فى بيانه ، أن الغرف التجارية تمثل أكثر من 6 ملايين تاجر وصانع ومؤدى خدمات كأعضاء جمعيات عمومية بالغرف التجارية ،  بالإضافة إلى أن العاملين بتلك الشركات بما يمثل عدد كبير من المواطنيين والعاملين يصل إلي ملايين من مختلف الفئات.

وتساءل رئيس تجارية الجيزة ، عن عدم مشاركة ممثلى الغرف التجارية المختلفة ، فى مثل هذا الحدث الهام الذي تنظمه الدولة ، علي الرغم من   الثقل التجارى ، وكذلك الصناعى الكبير لها ، إلي جانب تمثليهم لعدد كبير  وقطاع عريض من التجار والصناع ، ومؤدي الخدمات ، ولهم علاقات تجارية مع العديد من الغرف المماثلة سواء العربية أو الأفريقية أو حتي على المستوي الدولي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار