• logo ads 2

16 أغسطس.. مساهمو “مدينة نصر للإسكان” يناقشون طلب “سوديك”

إجراء الفحص النافي للجهالة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، عن قرار مجلس الإدارة لانعقاد الجمعية العامة العادية يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الاثنين، أن العمومية ستقوم بمناقشة الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” للموافقة على قيامها بإجراء دراسات نافية للجهالة تتضمن دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية ، التزام ، وتشغيلية ومتطلبات رقابية وتجارية.

 

وأوضحت الشركة  أن ذلك من ضمن شروط عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأس مال مدينة نصر للإسكان.

 

كما ستنظر العمومية في قرار مجلس إدارة الشركة بعدم الموافقة على طلب شركة سوديك ، مع العرض على الجمعية للنظر في هذا الطلب.

يذكر أن مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، قد ناقش الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأس مال الشركة.

 

وتابعت الشركة، في البيان موجه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك المتقدمة بالعرض، أن مجلس الإدارة  قد أصدر قرار بأن قيمة العرض لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناءً عليه لم يوافق المجلس على العرض المقدم.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجميعة العامة للشركة للنظر في إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

كما دعا مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار إلى إعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر مناسب مع قيمة الشركة العادلة ستقوم الشركة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

وكانت القوائم المالية  لشركة  مدينة نصر للاسكان والتعمير قد أظهرت أرتفاع أرباح الشركة بنسبة 5.1% على أساس سنوي ، وذلك عن الربع الأول من العام الحالي .

 

و أوضحت الشركة أنها قد حققت صافي أرباح بقيمة  120 مليون و 333 ألف و 685 جنيه ، خلال أول 3 أشهر من 2022 ، في مقابل أرباح بلغت114 مليون و 498 ألف و 649 جنيه ، خلال نفس الربع من 2021 .

 

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الفترة حيث أرتفعت لتصل إلى 841 مليون و 630 ألف و 298 جنيه بنهاية مارس، مقابل 493 مليون و134 ألف و144 جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

و على مستوى الأعمال المستقلة خلال الربع الأول من 2022 فقد سجلت الشركة أرباح بقيمة 120 مليون و 242 ألف و 166 جنيه ، مقابل أرباح بقيمة  115 مليون و 924 ألف و 688 جنيه ، خلال الفترة ذاتها من 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار