• logo ads 2

مصرف أبوظبي الإسلامي يوافق على زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

إلى 138.3 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي ،  على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع نقديًا ، من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات ، بزيادة قدرها مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتوزع الزيادة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ، ومصاريف إصدار 5 قروش لكل سهم ، وذلك عبر الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين كل بحسب عد الأسهم التى يملكها.

 

ويجيء ذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك ، مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من مليارين إلى 4 مليارات جنيه.

 

ووافق مجلس الإدارة على اعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر ، والمدفوع نقديا من 4 مليارات إلى 5 مليارات جنيه ، مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بإجراء أى تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

كما جرى تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية ، للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك ، طبقا لما يسفر عنه الاكتتاب بعد موافقة الهيئة على نشر تقرير الإفصاح المشار إليه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار